موقع السلطة
الخميس، 18 أبريل 2024 12:29 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

انخفاض قوى في سعر الذهب اليوم، مؤشر الذهب بموقع البورصة المصرية

الذهب
الذهب

سعر الذهب اليوم الأربعاء، انخفض السعر العالمي للذهب في حركة التعاملات الفورية اليوم بشكل ملحوظ، وتلقت أسعار الذهب دعمًا أدى إلى انخفاض السعر محليا بـتبني رئاسة مجلس الوزراء لمبادرة السماح للوافدين بالقيام بدخول الذهب للأسواق المحلية من غير رسوم جمركية وكان هذا الأمر له أثر مباشر على انخفاض الأسعار خلال الشهرين الماضيين وأعاد التوازن النسبي بين السعر المحلي والسعر العالمي للذهب بالأسواق.

مؤشرات الذهب

مؤشرات الذهب في البورصة المصرية

جدير بالذكر أن البورصة المصرية أوضحت أن هذه البيانات استرشادية فقط، تم إعدادها من قبل شركة متخصصة في مجال الذهب وتحت كامل مسؤوليتها تلك البيانات اليومية، وأوضحت البورصة المصرية أن دورها يقتصر كليا على نشرها دون أدنى مسئولية قانونية عليها فيما يتعلق بدقة تلك البيانات اليومية.

 

مؤشرات الذهب

التحليل الفني لمؤشر الذهب عالميًّا

الذهب في اتجاه صعود منذ 4 أسابيع على الرسم البياني اليومي، والهدف الصعودي التالى هو 2000 دولار لعقود فيوتشرز للذهب ولكن مع ذلك هناك مقاومة صلبة لهذا السعر.

سعر جرام الذهب عالميًّا

وتشهد أسعار الذهب هبوطا طفيفا في حركة تداولات اليوم في البورصة العالمية بعد أن تسببت بيانات الوظائف الأمريكية خلال الأسبوع الماضي في شكوك بشأن قوة سوق العمل الأمريكي وبالتالي مسار أسعار الفائدة القادم.

كما انخفض سعر الذهب عند المستوى 1968.62 دولار للأونصة ليشهد تغيرات حول هذا المستوى، كما سجل استقرار بنسبة تقدر بـ 0.20 %، ليسجل عيار 24 حوالي 2458.85 جنيه للجرام الواحد في السوق المحلي المصري.

سعر جرام الذهب محليًّا

وجاءت أسعار الذهب اليوم كالتالي: بلغ سعر جرام الذهب عيار 24 في السوق المحلي 2458.85 جنيهًا.

مؤشرات الذهب

تصحيح عام لمؤشرات الذهب العالمية

تصحيح عام لـمؤشرات الذهب العالمية، رأينا الارتفاع الشديد بالمؤشر العالمى خلال الايام الماضية وبدأنا نلاحظ السير العرضي لمؤشرات الذهب خلال مساء أمس وصباح اليوم مع سلوك جديد بالمؤشر العالمى للمعدن الأصفر إلا أن زوج الدولار باوند ارتفع بـ0.7% بعد أن كشفت بيانات التضخم فى لندن عن تباطؤ أكبر من المتوقع لمستويات التضخم بما هبط بتوقعات رفع الفائدة من بنك إنجلترا وهبط بالجنيه الإسترليني.

اقرأ التالى: ارتفاع سعر الذهب الآن، وأوقية المعدن الأصفر تستهدف 2000 دولار

النمو العالمي ليس قويًّا كفاية

النمو العالمي ليس قويا لدرجة تدفع البنوك المركزية إلى مواصلة تشديد سياستها النقدية ورفع أسعار الفائدة، وبالتأكيد لن يكون وضع الركود الاقتصادي الأمريكي أو العالمي سيناريو لتحسين الطلب العالمي على المعادن.

 

مؤشرات الذهب

تاريخ الذهب عالميًّا

ويمكن القول إن حوالي 75% من الذهب المتداول حاليا قد تم استخراجه منذ عام 1910 وبالرجوع لبيانات مجلس الذهب العالمي نقول أن الكمية الإجمالية للذهب المستخرجة في العالم تصل إلى 190 ألف طن تقريبا، ويمكن تمثيل تلك الكمية بمكعب طول ضلعه حوالي 21 مترا تقريبا؛ أما الاحتياطي العالمي تحت سطح الأرض فيصل إلى 54 ألف طن إذا كان سعر الأوقية حوالي 1.5 دولار أمريكي فإن تلك الكمية الإجمالية المستخرجة تعادل قيمتها حوالي 9 تريليونات دولار أمريكي، ومنذ ثمانينات القرن التاسع عشر تصدرت بجدارة جنوب أفريقيا المزود الأساسي للذهب في العالم والأم المصدرة، فحوالي 40% من الذهب المتداول حاليا يعود منبعه إلى القارة السمراء العجوز أفريقيا، وفي سنة 1970 وصل الإنتاج إلى ذروته بحوالي 1480 طنا، بما يعادل 79% من موارد الذهب حول جميع أنحاء العالم.

البنك الأهلي
​الذهب أسعار الذهب البورصة المصرية أخبار مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB