موقع السلطة
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 10:05 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

تراجع أسعار الذهب خلال النصف الأول من شهر يوليو

ذهب
ذهب

سعر الذهب الآن مباشر، ننشر أسعار الذهب في الساعات الأولى من صباح، اليوم الأحد، داخل الأسواق المحلية، ووفقا لآخر تحديث لها.

وجاءت أسعار الذهب اليوم كالتالي:

سعر جرام الذهب عيار 24

وبلغ سعر جرام الذهب عيار 24 في السوق المحلي 2497 جنيهًا.

سعر الذهب عيار 21

وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 2185 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 18

وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 في الأسواق نحو 1872 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 14

بلغ سعر جرام الذهب عيار 14 وفقًا لآخر تحديث له نحو 1456 جنيهًا.

وسجل سعر الجنيه الذهب نحو 17400 جنيه.

الأسعار العالمية للذهب

ارتفعت أسعار الذهب خلال الأسبوع الماضي بعد صعودها قرب أعلى مستوى لها في شهر واحد، إذ تراجعت توقعات الأسواق برفع أسعار الفائدة الأمريكية، مما أدى إلى انخفاض الدولار إلى أدنى مستوياته في أكثر من عام.

ولامس مؤشر الدولار أدنى مستوى له منذ أبريل 2022 مما يجعل الذهب أقل تكلفة للمشترين من الخارج.

شهد الذهب في المعاملات الفورية ارتفاعا بنسبة 1.57 بالمئة خلال أسبوع، ليصل إلى مستوى 1955.21 دولار للأونصة، وذلك على الرغم من تراجع المعدن الأصفر في آخر تداولات الأسبوع، الجمعة، بنسبة 0.27 بالمئة.

وقال مات سيمبسون كبير محللي السوق في مؤسسة "سيتي إندكس" إن الذهب لديه مجال للتوسع نوعا ما مضيفا أن المستويات الرئيسية التالية يمكن أن تتراوح بين 1985 دولارًا و2000 دولار.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، فقد ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 0.28 بالمئة خلال الجمعة، لتصل إلى 24.9498 دولار للأونصة، إلا أنها سجلت ارتفاعًا أسبوعيًّا تجاوز 8 بالمئة.

معدلات احتياطيات البنوك المركزية من الذهب

كشف مجلس الذهب العالمي، عن إحصائية جديدة حول معدلات احتياطيات البنوك المركزية من الذهب خلال الفترة الأخيرة، والتي جعلت البنوك تركز على استمرارها في تعزيز احتياطياتها من المعدن الأصفر خلال 2023.

احتياطيات البنوك المركزية من الذهب

وأوضح المجلس، في الإحصائية أن حوالي 24% من البنوك المركزية تخطط لشراء الذهب خلال الشهور الـ 12 القادمة، مضيفا أن المسح شمل نحو 59 بنك مركزي في العالم.

وأظهرت الإحصائية، أن البنوك المركزية العالمية سجلت مستوى قياسي لشراء الذهب خلال الربع الأول من 2023، مشيرا إلى أنه بالرغم من ذلك ما تزال البنوك لديها نظرة إيجابية للذهب، في ظل الأزمات المتتالية التي تتعرض لها الدول، والتي جاء أبرزها الحرب الروسية الأوكرانية، مما جعل البنوك تبدأ في زيادة الاحتياطي الخاص بها من الذهب.

ارتفاع أسعار الذهب في النصف الأول من 2023

وأوضحت، أن الذهب ارتفع بنسبة 5.4٪ في النصف الأول من عام 2023 متفوقًا على جميع الأصول الرئيسية الأخرى باستثناء أسهم الأسواق المتقدمة، مدعومًا على خلفية عائدات السندات المقيدة النطاق وضعف الدولار.

ارتفاع التضخم العالمى والاضطرابات الجيوسياسية

وكشف مجلس الذهب العالمي، الأسباب الرئيسية وراء تمسك البنوك المركزية بزيادة احتياطيها من الذهب، موضحة أن هذا الأمر يكمن في ارتفاع التضخم العالمى والاضطرابات الجيوسياسية، خاصة المتعلقة بأزمة الحرب الروسية الأوكرانية المستمرة حتى الآن.

البنك الأهلي
آخر تحديث لسعر الذهب أخبار مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB