موقع السلطة
الخميس، 25 يوليو 2024 01:06 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

الشاى الساخن الأبرز.. 8 حيل بسيطة وسهلة لمواجهة الموجة الحارة

حيل للتخلص من الحر
حيل للتخلص من الحر

يشعر الإنسان بالإنزعاج طوال فصل الصيف بسبب ارتفاع درجة حرارة الطقس الذى يتسبب في تعرقه، مما يدفعه إلى اتباع بعض الحيل التي تساعده على التخلص من الشعور بالحر، ولهذا نستعرض في التقرير، حيل بسيطة لمواجهة الموجة الحارة التي تشهدها البلاد خلال هذه الفترة، وفقاً لما ذكره موقع " budget101".

حيل بسيطة لمواجهة الموجة الحارة منشفة أو ملاءة مبللة

أوضح الدكتور Shubhayu Saha ، عالم الصحة في قسم علوم وممارسات الصحة البيئية في مركز السيطرة على الأمراض، في مقال نُشر في صحيفة New York Times أنه "عندما تتلامس أجزاء من الجسم مع تركيز عالٍ من الأوعية الدموية بالقرب من الجلد مع البرد فهو يساعد في نقل الحرارة خارج الجسم مما يساعده على أن يبرد بشكل أسرع"، ولهذا ينصح بالاستعانة بمنشفة أو ملاءة مبللة والنوم عليها مع تشغيل المروحة مما يساعد على الشعور بالإنتعاش.

حيل بسيطة وسهلة التنفيذ لمواجهة الموجة الحارة حيل بسيطة وسهلة التنفيذ لمواجهة الموجة الحارة

 

ضبط مروحة السقف عكس اتجاه عقارب الساعة

ينصح بتبديل اتجاه شفرات المروحة عكس اتجاه عقارب الساعة مما يساعد على دفع المزيد من تيارات الهواء إلى الغرفة، ويمكن القيام بذلك بسهولة.

نصائح لمواجهة الموجة الحارة نصائح لمواجهة الموجة الحارة

 

تقليل تناول الأطعمة المالحة والبروتين

تسبب الأطعمة المالحة والبروتينات الشعور بالحر بسبب فقدان الماء، لذلك ينصح بتناول المزيد من الفاكهة والخضروات الغنية بالماء .

تبريد المنزل تبريد المنزل

 

تبليل الستائر

تعتبر هذه الحيلة من الحيل التقليدية والتي تساعد على تبريد المنزل وذلك من خلال رش الستائر أو نقعها في الماء وتعليقها وتشغيل المروحة عليها أو تعليقها على نافذة مما يساعد في الحصول على هواء بارد داخل المنزل.

قبعة ثلج

ربط قبعة ثلج بالرأس أو كمادات ماء بارد تساعد في التخلص من الشعور بالحر وهى من الحيل البسيطة والتقليدية والتي لها نتائج إيجابية.

وضع وعاء من الثلج أمام المروحة

وهذه الحيلة السهلة للغاية مثل التكييف ولا تحتاج سوى إحضار مكعبات الثلج في وعاء معدني ووضعها أمام مروحة مما يساعد على تدفق هواء بارد داخل الغرفة.

أطعمة ومشروبات مثلجة

وينصح بالتخلص من الشعور بالحر من خلال تناول عصائر فواكه خالية من السكر مثلجة أو آيس كريم للتخلص من الشعور بالحر.

 

اشرب شاى ساخن

قد تكون فكرة شرب كوب شاى ساخن من الأفكار الغريبة ولكنها مفيدة للغاية وتساعد في التخلص من الشعور بالحر، حيث أكدت دراسة أجريت في عام 2012 أن تناول مشروب ساخن يتسبب في التعرق ويجعل الجسم أكثر سخونة لكن عندما يتبخر هذا العرق يشعر الجسم بالبرودة حيث ان الوظائف الحمائية في الجسم تقوم بتعديل عمليات التبادل الحراري.

 

 

 

 

 

 

البنك الأهلي
حيل بسيطة للتخلص من الحر نصائح للتخلص من الحر أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB