موقع السلطة
السبت، 24 فبراير 2024 12:21 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

«الأرصاد»: مصر تتأثر بمنخفض موسمي وكتل هوائية شديدة الحرارة

الأرصاد
الأرصاد

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن اليوم الجمعة سيشهد استمرارًا في ارتفاع درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية، ومن المتوقع أن تسجل رجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى نحو 37 درجة مئوية، في الظل.

وأضافت «غانم»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد وبسنت الحسيني ولمياء حمدين، أنّ البلاد تتأثر بمنخفض الهند الموسمي مصحوبًا بكتلٍ هوائية شديدة الحرارة تمر على البحر الأبيض المتوسط، وتكون محملة بكميات كبيرة من بخار الماء، وتسبب ارتفاعًا في نسب الرطوبة على أغلب الأنحاء.

وأوضحت غانم، أنّ ارتفاع نسب الرطوبة يزيد إحساسنا بارتفاع درجات الحرارة، وبالتالي فإنّ درجة الحرارة العظمى المقاسة في الظل بالقاهرة ستكون 37 درجة، وستكون 40 درجة مئوية وهي القيمة التي يشعر بها المواطنون.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأنّ نسب الرطوبة تصل إلى 95% على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط ومن 80% إلى 90% على القاهرة الكبرى والوجه البحري، كما أنّ المناطق الشمالية تشهد ارتفاعا كبيرا في درجات الرطوبة.

ولفتت إلى أنّ درجات الحرارة أعلى من معدلاتها الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام من 2 درجة إلى 3 درجات، وبالتالي فإنّنا نشهد استمرار الأجواء شديدة الحرارة الرطبة في معظم المحافظات، وخصوصا المحافظات الداخلية، مثل الوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء.

البنك الأهلي
الأرصاد درجات الحرارة الطقس أخبار مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB