موقع السلطة
الثلاثاء، 7 مايو 2024 03:32 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

التلفزيون هذا المساء.. أهالى مركز الوقف يحتفلون بالحلقة الأولى من برنامج ”لوغاريتم”

موقع السلطة

تناولت برامج التليفزيون مساء الجمعة، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام، وكان من أبرزها:

صعيدى فى الجامعة الكورية.. أهالى مركز الوقف يحتفلون بالحلقة الأولى من برنامج "لوغاريتم"

حرص أهالي مركز الوقف بمحافظة قنا على متابعة الحلقة الأولى من برنامج "لوغاريتم" المذاع على قناة "dmc" ويقدمه الإعلامي أحمد فايق.

كان ضيف الحلقة الأولى ابن مركز الوقف الدكتور عماد الكومي الباحث في جامعة سول الوطنية وهو واحد من أفراد الفريق العلمي الذين وضعوا نظام الفاتورة الضريبية الإلكترونية لدولة كوريا الجنوبية بالإضافة لحصوله على لقب صاحب أفضل رسالة ماجستير لاجنبي بجامعات كوريا الجنوبية.

استطاعت الحلقة الأولى من برنامج "لوغاريتم" أن تجمع أهالى مركز قرية القلمينا للاحتفال بابن مركزهم المهندس العالمي عماد الكومي بعد ظهوره في الحلقة الأولى من البرنامج وهو يتجول في شوارع كوريا الجنوبية بصحبة الاعلامي احمد فايق للحديث عن تفاصيل رحلته من قريته الصغيرة بصعيد مصر وصولاً إلي كوريا الجنوبية وكل هذا النجاح الكبير الذي حققه.

يعتبر برنامج "لوغاريتم" هو جزء جديد من سلسلة برامج الاعلامي أحمد فايق الذي يزور فيها بلاد العالم للبحث عن العلماء والمتفوقين المصريين لمعرفة قصص كفاحهم.

 

رئيس جامعة العلمين الأهلية: نستقبل رابع دفعة هذا العام ولدينا شراكات مع جامعات دولية

قال الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة العلمين الأهلية، إن الجامعة بدأت في أكتوبر 2020 وتستقبل حاليا رابع دفعة من الدفعات الجديدة، وتبني على عدد كبير من البرامج على رأسها الذكاء الاصطناعي.

أضاف الكردي، في لقائه ببرنامج "التاسعة" المذاع عبر القناة الأولى بالتليفزيون المصري، أن جامعة العلمين الأهلية تضم عدد كبير من الكليات، منها علوم وهندسة الحاسبات وكلية الهندسة وكلية طب الأسنان وأول بكالوريوس في الصحة العامة بالجامعات المصرية والبيزنيس والفنون والتصميم، مضيفا: "لدينا شراكات دولية مع عدد من الجامعات الدولية، في أمريكا وكندا، وبرامج مشتركة مع فرنسا وعدد من جامعات الولايات المتحدة".

وتابع عصام الكردي، رئيس جامعة العلمين الأهلية: "شروط الالتحاق بجامعة العلمين الأهلية يقرها المجلس الأعلى للجامعات، ويجرى تحديد لمستوى اللغات لدى الطالب، ولدينا ما يسمى بمتطلبات الجامعة أهملها التفكير النقدي لتحليل المعلومات والاستنتاج منها".

وأكمل رئيس جامعة العلمين الأهلية: "مهرجان العلمين يساعدنا ويساعد الطلبة على إحياء التفكير لدي الطلبة بشكل كبير وأن يعيشوا حياة جامعية كاملة، ونحن لدينا طلبة من مختلف محافظات مصر".

وأشار إلى أن تطور مدينة العلمين لاسيما في البنية التحتية التكنولوجية ساعد الجامعة بشكل كبير، إذ تحصل على أعلى معدلات التكنولوجيا لخدمة الطلاب، مردفا: "مدينة العلمين الجديدة مدينة ذكية وهذا ينعكس على الجامعة".

 

حلمى عبد الباقى: اكتشفت موهبتى فى الإعدادية من خلال أصدقائى بالزقازيق

قال الفنان حلمى عبد الباقي، إن الخط العريض في حياته هو اكتشاف موهبته عن طريق أصدقائه بالشرقية في مرحلة الإعدادية، ووقتذاك غنى "بلادي بلادي" في قصر ثقافة الزقازيق ومن هنا اكتشف موهبته.

أضاف حلمي عبد الباقي، في لقائه ببرنامج "بالخط العريض" مع الإعلامية إيمان أبو طالب، على قناة الحياة، أنه كان دائم الغناء للراحل محمد العزبي، وحقق حلمه بالغناء أمام العزبي، وأعجب كثيرا بأدائه وقتذاك، متابعا: "أنا أفرح بالغناء وأكون سعيدا جدا بسعادة الناس بالغناء".

وتابع حلمي عبد الباقي: "ليس من عائلي فنان أو ما يغني، وأنا الوحيد في العائلة الذي يصبح مطربا، وعندما قررت النزول إلى القاهرة بعد فترة عمل ناجحة في الإسكندرية، دخلت الإذاعة والتليفزيون وكان هذه أصعب خطوة، لتواجد عمالقة في الموسيقى مثل محمد الموجي، وأنا غنيت أمام لجنة الاستماع وبها نجوم كبيرة موال للأستاذ صباح فخري".

وأكمل عبد الباقى: "جيل التسعينيات كان بينه تنافس شديد جدا، وكان شديد الاحترام وغنيًا بالمزيكا والأغاني".

 

مستشار الأمن السيبراني بكوريا: قريتى "القلمينا" بقنا أصبحت نموذجية بفضل حياة كريمة

قال عماد الكومى ابن قرية القلمينا مركز الوقف بمحافظة قناة ومستشار الأمن السيبراني وتكنولوجيا البلوك تشين، في الحكومة الكورية، قريتى أصبحت نموذجية بسبب مبادرة "حياة كريمة".

وأضاف عماد الكومى، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد فايق، فى أولى حلقات برنامج "لوغاريتم" المذاع عبر قناة dmc، أن الشعب الكورى متحضر منظم يحترم جميع المؤسسات فى كل مكان، ويعتزون بهويتهم ويصدروها للعالم كله.

على مستوى التجربة، يقدم الإعلامي أحمد فايق جولة في شوارع كوريا، للإجابة على أسئلة: لماذا لا توجد صناديق قمامة؟، ما سر الكرسي الأصفر الفارغ من الركاب في وسائل المواصلات؟، سر تصوير الأطفال إلى جوار سور الجامعة؟، لماذا لا يبيع الكوريين طعامهم بالكيلو؟.. كما يعرف فايق المصريين بطبيعة الطعام الكوري ومذاقه، خاصة سناك الطحالب والموز بحجم القضمة الواحدة، والفراولة بلون التوت، واليوسفي بحجم الليمون الصغير.

 

أميرة بهى الدين تقترح تنظيم رحلات للعلمين.. وتؤكد: مصر بلد الثقافة والإبداع

قالت الإعلامية أميرة بهي الدين، إن مصر بلد الثقافة والفن والإبداع، مشيرة إلى أن هناك أنشطة ثقافية فنية ومعارض وحفلات توقيع وموسيقية، وفي الأوبرا والقلعة ومكتبة الإسكندرية وغيرها، ومن المستحيل عمل جرد لذلك لأن مصر بلد الثقافة.

وأوضحت خلال تقديمها برنامج "افتح باب قلبك"، عبر قناة "CBC"، أن محافظة القاهرة تحتفل بعيد ميلاد الـ1054 على إنشاء القاهرة التي أنشأها جوهر الصقلي، حيث تنظم القاهرة معرضات للحرف اليدوية بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وبدأ بالأمس وينتهي غدا، ويقام في حديقة الحرية بجوار دار الأوبرا المصرية.

وأشارت الإعلامية أميرة بهي الدين، إلى أنه أقيم ماراثون رياضي تحت مسمى "ماراثون القاهرة"، اشترك فيه 3 آلاف متسابق ضمن الاحتفال بالعيد القومي للقاهرة، مشددة على أن الرئيس السيسي يهتم بالرياضة والشباب.

وذكرت أن مكتبة الإسكندرية افتتحت معرض "مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب" في نسخته الـ18 ويستمر حتى 26 يوليو الحالي، بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب واتحاد الناشرين المصريين واتحاد الناشرين العرب ويشترك في المعرض 75 دار نشر.

ونوهت أميرة بهي الدين، أن مهرجان العلمين، يقام من يوم 13 يوليو إلى 26 أغسطس، وهو مهرجان عالمي، مؤكدة أنها تطمح لتنظيم رحلات للمدينة والمهرجان، من الأندية الرياضية ورحلات اليوم الواحد والنقابات ومراكز الشباب، فمن المهم أن نأخذ الأطفال للذهاب للمدينة.

 

أحمد فايق بـ"لوغاريتم": كوريا ليس لديها فضلات كثيرة أو بواقى طعام

قال الإعلامي أحمد فايق، فى أولى حلقات برنامج "لوغاريتم" المذاع عبر قناة dmc، لا توجد فضلات أو قمامة فى شارع كوريا كما أنه ليس لديهم فضلات كثيرة أو بواقى طعام.

ويستهل البرنامج حلقاته باستضافة الباحث المصري ابن محافظة قنا عماد الكومي، مستشار الأمن السيبراني وتكنولوجيا البلوك تشين، في الحكومة الكورية، حيث يروي تجربته في كوريا وما الذي تعلمه من الحياة هناك، وتفسير مقولة "صعيدي في الجامعة الكورية".

على مستوى التجربة، يقدم الإعلامي أحمد فايق جولة في شوارع كوريا، للإجابة على أسئلة: لماذا لا توجد صناديق قمامة؟، ما سر الكرسي الأصفر الفارغ من الركاب في وسائل المواصلات؟، سر تصوير الأطفال إلى جوار سور الجامعة؟، لماذا لا يبيع الكوريين طعامهم بالكيلو؟.. كما يعرف فايق المصريين بطبيعة الطعام الكوري ومذاقه، خاصة سناك الطحالب والموز بحجم القضمة الواحدة، والفراولة بلون التوت، واليوسفي بحجم الليمون الصغير

 

البنك الأهلي
احمد فايق لوغاريتم برنامج لوغاريتم قناة DMC

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB