موقع السلطة
الأربعاء، 19 يونيو 2024 01:36 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

حالة الطقس في مصر خلال الـ 6 أيام المقبلة.. اضطراب الملاحة البحرية ونشاط الرياح

إضطراب الملاحة البحرية
إضطراب الملاحة البحرية

أعلنت هيئة الأرصاد، أخر مستجدات حالة الطقس في مصر، والتي تشهدها البلاد خلال الـ 6 أيام المقبلة، على أن تشهد مدن ومحافظات مصر نشاط الرياح واضطرابا في حركة الملاحة، مع ارتفاع في درجات الحرارة على بعض المناطق.

حالة الطقس في مصر خلال الأيام المقبلة

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس في مصر، وذلك بدءًا من غدٍ الأحد 9 يوليو 2023 إلى الجمعة 14 يوليو 2023، على أن يكون الطقس معتدل الحرارة رطب في الصباح الباكر.

وحسب خبراء هيئة الأرصاد، يكون الطقس حارًّا رطبًا نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

أما عن حالة الطقس ليلًا، فـ من المتوقع أن يكون معتدل الحرارة رطبًا على جميع الأنحاء، وتصل الحرارة العظمى نحو 35 درجة والصغرى 35 درجة مئوية أيضًا على القاهرة الكبرى.

الظواهر الجوية المتوقعة خلال الـ 6 أيام المقبلة

وأشارت الأرصاد، في بيانها الرسمي، إلى أن يشهد غدًا الأحد اضطراب في الملاحة البحرية على شواطئ البحر المتوسط بما فيها مطروح والضبعة والعلمين والإسكندرية وبلطيم ودمياط، مع نشاط الرياح على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

وكشفت هيئة الأرصاد، عن الظواهر الجوية المتوقعة خلال الأيام المقبلة، على أن تنشط الرياح على عدد من المناطق، ومنها القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء، وذلك خلال الفترة من الثلاثاء 11 يوليو وحتى الجمعة 14 يوليو 2023.

ونوهت الأرصاد، في بيانها الرسمي، إلى أن التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة، وذلك مع ارتفاع نسب الرطوبة نهارًا، مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح بين 2 و3 درجات مئوية.

البنك الأهلي
الطقس حالة الطقس الارصاد هيئة الأرصاد الظواهر الجوية
tech tech tech tech
CIB
CIB