موقع السلطة
الأحد، 21 أبريل 2024 11:21 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

وزير خارجية فلسطين يطلع دول عدم الانحياز على انتهاكات إسرائيل فى ”جنين”

وزير الخارجية الفلسطينى رياض المالكى
وزير الخارجية الفلسطينى رياض المالكى

أطلع وزير الخارجية والمغتربين الفلسطينى رياض المالكى اليوم الجمعة، نظراء له من دول حركة عدم الانحياز، على هامش الاجتماع الوزراى للمكتب التنسيقى للحركة، على الانتهاكات الإسرائيلية المرتكبة بحق الشعب الفلسطينى خلال العدوان الأخير على مدينة "جنين" ومخيمها.

وذكرت الخارجية الفلسطينية - في بيان صحفي - أنه على هامش الاجتماعات الثنائية مع وزراء خارجية فنزويلا ونيكاراجوا والعراق وبيلاروسيا وإيران ووكيل الخارجية الروسية، سلط المالكي الضوء على أهمية القرارات الأخيرة للقيادة الفلسطينية والحراك السياسي والدبلوماسي لترجمة تلك القرارات إلى أفعال وحشد الدعم الدولي لمساندة القضية الفلسطينية. وبحث المالكي مع نظرائه سبل تعزيز وتطوير علاقات التعاون مع بلدانهم في مجالات عدة.

ودعا المالكي، خلال لقاءاته، لاتخاذ المواقف اللازمة لحماية الشعب الفلسطيني الذي يتعرض إلى معاناة مستمرة من منظومة الاحتلال الإسرائيلي العنصري الفاشي، والعمل على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي الذي طال أمده، والذي يمثل الانتهاك الأكبر لحقوق الإنسان الفلسطيني. وطالب بدعم وحماية مبدأ حل الدولتين في مواجهة الإجراءات والممارسات غير الشرعية الإسرائيلية المتمثلة بالاستيطان، وفرض وقائع على الأرض لتكريس نظام الفصل العنصري الأبارتهايد في فلسطين المحتلة.

 

 

البنك الأهلي
فلسطين وزير الخارجيه الفلسطينى دول عدم الانحياز جنين أخبار مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB