موقع السلطة
الجمعة، 1 مارس 2024 03:50 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

التعليم العالي تكشف مصير أفرع الجامعات المصرية خارج مصر

تعليم  وزير التعليم العالي
تعليم وزير التعليم العالي

كشف الدكتور عادل عبد الغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، موقف الجامعات المصرية خارج حدود جمهورية مصر العربية، مؤكدًا أن الوزارة نجحت خلال السنوات العشر الماضية في تفعيل عمل فروع الجامعات المصرية بالخارج.

 

وأشار الدكتور عادل عبد الغفار، إلى عودة الدراسة لفرع جامعة القاهرة بالخرطوم، وجاري حاليًا استكمال أعمال الإنشاء لفرعي جامعة الإسكندرية بجوبا جنوب السودان، وفرع الجامعة في أنجامينا بدولة تشاد.

موضوعات ذات صلة

 

وأكد المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي، أنه تم افتتاح مركز معلومات المعهد المتحد للعلوم النووية بروسيا بمقر أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، كأول مركز في إفريقيا والوطن العربي.

 

أضاف الوزير، أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعمل على تشجيع إقامة شراكات واتفاقيات تعاون مع كبرى الجامعات الأجنبية ذات التصنيف الدولي المتقدم، فعلى سبيل المثال توقيع عدة اتفاقيات دولية مع جامعات مرموقة، منها: جامعة هيروشيما اليابانية، وجامعة أريزونا، وجامعة ساوث كارولينا الأمريكيتين، وذلك في إطار دعم العلاقة بين الجامعات المصرية والأجنبية؛ بهدف تبادل الخبرات العلمية والأكاديمية.

الأنشطة الرياضية

 

في وقت سابق، قالت وزارة التعليم العالي، إن الأنشطة الرياضية شهدت تطورًا كبيرًا في ظل الدعم غير المسبوق من الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، خلال السنوات العشر الماضية.

 

وفي هذا الإطار أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن اهتمام الوزارة بالأنشطة الرياضية ونشر الوعي بأهميتها داخل الجامعات والمعاهد، يرجع إلى دورها الكبير في صقل مهارات الطلاب البدنية والنفسية، وتكوين الشخصية المُتكاملة لهم، فضلًا عن دورها في اكتشاف المواهب الرياضية.

البنك الأهلي
التعليم العالى وزير التعليم العالي الجامعات الجامعات المصرية فرع جامعة القاهرة بالخرطوم جامعة الإسكندرية بجوبا جنوب السودان
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB