موقع السلطة
الإثنين، 13 مايو 2024 02:17 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

أمريكا تجيز عقار جديد لـ هرمون النمو لدى الأطفال

صحة وطب  الغذاء والدواء الامريكية
صحة وطب الغذاء والدواء الامريكية

أعلنت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، اليوم الأربعاء، استخدام عقار فايزر، لهرمون النمو لدى الأطفال، بحسب وسائل إعلام محلية.

عقار جديد لنقص هرمون النمو لدى الأطفال

وقالت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، إنها وافقت على علاج شركة فايزر، وشركتها أوبكو هيلث، لنقص هرمون النمو لدى الأطفال.

وأكدت إدارة الغذاء والدواء، في بيان، أن الموافقة، التي تأتي بعد الرفض المبدئي من إدارة الغذاء والدواء في يناير من العام الماضي، رفعت أسهم شركة فايزر، بشكل طفيف، ورفعت شركة أوبكو هيلث، ما يقرب من 19% في تداول ما قبل السوق.

وتمت الموافقة على العلاج بالهرمونات القابلة للحقن، الذي سيباع تحت الاسم التجاري Ngenla، لعلاج مرضى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 سنوات وما فوق.

الحقنة مرة واحدة أسبوعيًا

وقالت شركة فايزر، إن الحقنة التي تُجرى مرة واحدة أسبوعيًا، ستباع بسعر شهري يبلغ حوالي 8300 دولار، بافتراض أن وزن الطفل 35 كيلوجرامًا.

وستقدم الشركة أيضًا للمرضى، بعض الفوائد لخفض تكاليفهم الشخصية وتقديم برامج مساعدة لتحسين الوصول إلى Ngenla، والذي من المتوقع أن يصبح متاحًا في الولايات المتحدة في أغسطس القادم.

ونقص هرمون النمو، هو مرض نادر يصيب واحدًا من بين 4000 إلى 10000 طفل، ويتميز بعدم كفاية إفراز هرمون النمو، مما يؤدي إلى قصر القامة للغاية، في مرحلة البلوغ وتأخر البلوغ دون علاج.

وكانت حقن هرمونات النمو اليومية هي معيار الرعاية، لكن في السنوات الأخيرة، حيث ركز بعض صانعي الأدوية، على هرمونات النمو طويلة المفعول لتحسين راحة المريض.

البنك الأهلي
إدارة الغذاء والدواء الأمريكية هرمون النمو النمو فايزر
tech tech tech tech
CIB
CIB