موقع السلطة
الأحد، 14 أبريل 2024 09:28 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

التليفزيون هذا المساء.. تعرف على نصائح الأرصاد للمسافرين خلال أيام عيد الأضحى

الداعية الإسلامي مصطفى حسنى
الداعية الإسلامي مصطفى حسنى

تناولت برامج التليفزيون مساء الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

تعرف على نصائح الأرصاد للمسافرين خلال أيام عيد الأضحى

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم جرمين شلبى، والتي استعرض خلالها أنه وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عددًا من النصائح والإرشادت للمسافرين على الطرق خلال إجازة عيد الأضحى، أو الراغبين في الخروج إلى الحدائق، وكشفت عن طرق لتجنب الطقس الحار وارتفاع درجات الحرارة خاصة فى محافظات جنوب البلاد، والتي ستصل فيها لأكثر من 42 درجة.

 

وجاءت النصائح على هذا النحو

- القيادة على سرعات أقل على الطرق الصحراوية الزراعية والقريبة من المسطحات المائية والطرق المؤدية إلى المحافظات الساحلية بسبب الشبورة الكثيفة في الصباح الباكر.

 

- تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة في فترة تمتد لـ6 ساعات يوميًا، بداية من الظهيرة وحتى الخامسة عصرًا.

 

- الحرص على استخدام الشمسية أو غطاء الرأس في حالة الاضطرار والخروج أثناء فترة الظهيرة.

 

- الإكثار من تناول العصائر والمياه والسوائل على مدار اليوم.

 

- للراغبين في ممارسة الأنشطة البحرية، يجب متابعة التقارير الصادرة من الأرصاد الجوية يوميا، عن حالة البحرين الأبيض والأحمر.

 

وعن درجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء الموافق وقفة عرفات، فقد جاءت كالتالي:

 

- القاهرة الكبرى والوجه البحري: درجة الحرارة العظمى 35 والصغرى 23.

 

- السواحل الشمالية: الدرجة العظمى 30 والصغرى 21.

 

- جنوب سيناء: درجة الحرارة العظمى 38 والصغرى 27.

 

- شمال الصعيد: الدرجة العظمى 37 والصغرى 24.

 

- جنوب الصعيد: درجة الحرارة العظمى 41 والصغرى 28.

 

مصطفى حسنى: سيدنا النبى نصحنا بـ4 أذكار ليوم عرفة

قال الداعية الإسلامي مصطفى حسنى، إن سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم، نصحنا بأربعة أذكار، أول ذكر للنبي وصى به قال صلى الله عليه وسلم خير الدعاء دعاء يوم عرفة وخير ما قلت انا والنبيون من قبلي لا اله الا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير.

 

وتابع حسنى، خلال تغطية خاصة ليوم عرفة على قناة الناس، اليوم الثلاثاء: "عندك مائة لا اله الا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، ده الذكر الاول، الذكر التاني الف لا اله الا الله الذكر التالت الف صلاة على النبي. الذكر الرابع الف استغفار. يبقى مية لا اله الا الله وحده لا شريك له. له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قديرالف لا اله الا الله الف صلاة على النبي. بالصيغة المحببة".

 

الهلال الأحمر السعودي: أكثر من 2200 كادر صحي يشاركون في موسم الحج

قال فواز محسن الشيباني، المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي، إن حجاج بيت الله الحرام توافدوا على صعيد عرفات بسلام آمنين، مشيرًا إلى أن أكثر من 2200 كادر صحي يشاركون في موسم الحج هذا العام، موضحا أن هناك أكثر من 400 مركبة أسطول إسعافي وثلاث طائرات والعديد من السيارات الطبية تعمل من أجل خدمة الحجاج، كما يتواجد 230 عاملًا في المشاعر يتحدثون لغات مختلفة مع الحجاج من أجل تقديم الخدمة لهم.

 

وأضاف المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي، في تصريحات على قناة "القاهرة الإخبارية"، على الانتشار الكثيف للكوادر الصحية بالمشاعر المقدسة لخدمة الحجاج، كما أكد تكامل جميع الأساطيل الإسعافية البرية والجوية، في منظومة صحية متكاملة لخدمة الحجاج، مشيرًا إلى أن تفويج حجاج بيت الله الحرام إلى صعيد عرفات قائم على أكمل وجه.

 

وأوضح أن أكثر من 2300 متطوع يشاركون في هيئة الهلال الأحمر السعودي، دعمًا لفرقه الإسعافية بموسم الحج، في إطار رؤية السعودية 2030، التي تستهدف توفير مليون متطوع في موسم الحج، مشيرا إلى الاستعدادات الكبيرة التي تشهدها القطاعات المختلفة في المملكة، حرصًا على توفير خدمات إسعافية على مستوى عالٍ، كما أكد أنه لم يتم تسجيل أي وباء حتى الآن في موسم الحج هذا العام.

 

البنك الأهلي
فواز محسن الشيباني السعوديه مصطفى حسنى الحج يوم عرفه الأرصاد عيد الأضحى تلفزيون اليوم السابع التليفزيون هذا المساء
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB