موقع السلطة
الأربعاء، 17 أبريل 2024 11:20 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الشروط والأوراق المطلوبة للتقديم في مدارس التمريض 2023 | بث مباشر

تمريض
تمريض

يتوافد عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور خلال الفترة الحالية على مدارس التمريض 2023؛ وذلك من أجل معرفة الشروط الخاصة والأوراق المطلوبة للتقديم في هذه المدارس للعام الدراسي المقبل 2023-2024.

شروط التقديم في مدارس التمريض 2023

وعن تنسيق مدارس التمريض 2023، فيتم الإعلان عنه في كل محافظة على حدى، وذلك عن طريق الإدارة التابعة إلى وزارة الصحة في كل محافظة من محافظات الجمهورية، والتي تختص بالإعلان عن درجات قبول الطلاب في مدارس التمريض بالمحافظة.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن درجات الحد الأدنى للقبول في مدارس التمريض على مستوى محافظات الجمهورية، بالصف الأول الثانوي بنين وبنات، في شهر يوليو المقبل 2023.

ومن المتوقع أن تكون درجة الحد الأدنى للقبول في مدارس التمريض 2023-2023، نحو 260 درجة، وذلك بالنسبة لـ طلاب الشهادة الإعدادية الذين تخرجوا هذا العام.

وعن شروط التقديم في مدارس التمريض 2023 تكون كالآتي: يجب أن يحمل الطالب الجنسية المصرية، وأن يتمتع بحسن السير والسلوك، كما يجب أن يكون حاصلًا على شهادة إتمام الدراسة الإعدادية للعام الدراسي 2022-2023.

كما يجب أن يكون الطالب من أبناء المحافظة، ولا يقل عمره في بداية العام الدراسي عن 15 عامًا.

ويأتي من ضمن شروط التقديم في مدارس التمريض 2023، أن يجتاز الطالب اختبار القدرات، بالإضافة إلى اجتياز الكشف الطبي وكشف الهيئة والاختبار الشخصي والنفسي.

ويجب ألا تكون الطالبة المتقدمة متزوجة، حيث تتعهد بأن تكون متفرقة للدراسة، وذلك من إقرار كتابيًا لها ولولي أمرها.

بالإضافة إلى أنه يجب أن يحصل الطالب المتقدم على 7 درجات كـ حد أدنى في اختبار الإملاء، والحصول على الحد الأدنى في مجموع اللغات.

الأوراق المطلوبة للتقديم في مدارس التمريض 2023

وبالنسبة للأوراق المطلوبة من أجل التقديم في مدارس التمريض 2023، فتكون كالآتي: حافظة بلاستيكية يتم وضع بها نسخة أصلية من شهادة ميلاد الطلاب، بالإضافة إلى 3 صور منها.

وكذلك نسخة أصلية من الشهادة الإعدادية ملحق بها 3 صور منها، بالإضافة إلى تقديم عدد 8 صور شخصية مقاس 4×6 ولكن بشرط أن تكون بخلفية بيضاء.

بالإضافة إلى تقديم عدد 6 طوابع مهن طبية، ودمغة و2 طوابع مهن طبية، وكذلك تقديم صورة البطاقة الشخصية لـ ولي أمر الطالب أو الطالبة.

البنك الأهلي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB