موقع السلطة
الأربعاء، 15 مايو 2024 06:28 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

اليوم العالمى للأرامل.. كيف تتخطين حزنك وتعتنين بنفسك وبأطفالك؟

تعبيرية عن الحزن
تعبيرية عن الحزن

عند وفاة الزوج تشعر الزوجة بالألم والانكسار ونهاية العالم بوداع الحبيب والسند ووالد أطفالها، وقد تترك نفسها فى دوامة الحزن التى لا تنتهى، ما يتسبب فى دخولها فى حالة اكتئاب وبالتالى يؤثر ذلك على الحالة النفسية لأطفالها، وبمناسبة اليوم العالمى للأرامل، نستعرض فى هذا التقرير، نصائح تساعد الأرملة على تخطى حزنها والمضى قدماً فى الحياة، وفقاً لما ذكره موقع "nia.nih".

 

نصائح لتخطى وفاة الزوج والمضى قدماً فى الحياة زيارة طبيب نفسى

موضوعات ذات صلة

يجب زيارة طبيب نفسى للتحدث معه عن حالة الحزن والإكتئاب التى تشعر بها الأرملة بعد وفاة زوجها، لتأخذ منه المشورة الصحيحة لتقبل الواقع والتعايش معه، وبدء حياتها من جديد بعد وفاة زوجها.

 

الاهتمام بنفسها

الحزن يؤثر بشكل سلبى على الحالة النفسية والجسدية، لذلك يجب مقاومته بالاعتناء بالنفس من خلال تناول طعام صحى وممارسة تمارين رياضية، والحصول على قسط كافٍ من النوم وفعل الأشياء التى تشعر الزوجة بالاستمتاع بالحياة مثل المشى وقراءة الكتب، ومرافقة الأصدقاء والعائلة.

أرملة أرملة

 

الجلوس مع الأطفال

ليست الزوجة وحدها التى تفتقد زوجها لكن الأطفال أيضاً يشعرون بما تشعر به الزوجة، ولذلك على الأخيرة التقرب منهم والجلوس معهم لأطول وقت ممكن، حتى لا يشعرون بالوحدة ويستطيعون تجاوز فقدانهم لوالدهم.

نصائح للأرملة لبدء حياتها من جديد نصائح للأرملة لبدء حياتها من جديد

 

التحدث مع الأصدقاء والأقارب

تشعر الزوجة بعد وفاة زوجها بالوحدة الشديدة، لذلك عليها أن تقترب من أصدقائها وأقاربها أكثر خلال هذه المرحلة حتى تشعر بالونس والألفة بجوارهم.

نصائح للأرملة نصائح للأرملة

 

عدم اتخاذ أى قرار

يفضل تأخير اتخاذ أى قرار فى حالة الحداد، لأن حزن الزوجة يجعلها لا تستطيع التفكير واتخاذ القرار المناسب، خاصة إذا كان قرارا مصيريا، لذلك يجب تأخير اتخاذ أى قرار فى الوقت الحالى.

 

البنك الأهلي
اليوم العالمي للأرامل أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB