موقع السلطة
الأربعاء، 17 يوليو 2024 12:07 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الصحة تكشف خطوات الاعتماد على التدخين

أخبار  التوقف عن التدخين
أخبار التوقف عن التدخين

كشفت وزارة الصحة والسكان، في منشور لها على صفحتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، عن خطوات توقف الاعتماد على التدخين.

خطوات التوقف عن التدخين

 

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، أنه يجب السؤال عن نوع وكمية التبغ وفترة تعاطيهم وعن محاولتهم للتوقف عن التدخين من قبل، ثم النصح بأضرار التدخين والإقلاع عنه وكيف يؤثر على صحتهم وصحة من حولهم والحديث عن بدائل لشراء التبغ.

 

وأضافت وزارة الصحة والسكان، أنه يجب تقييم وملاحظة المدخن حول مدى بدأ رحلة التوقف والحاجة لدعم ومساعدات، والخطوة الرابعة الدعم والمساعدة والتعاطف مع الأعراض الجانبية للتوقف عن التدخين تشجيعهم بالكلام الإيجابي يوميا إبعادهم عن أماكن تجمعات المدخنين.

 

وشددت وزارة الصحة والسكان، أنه يجب متابعة المواعيد مع المدخن لضمان الاستمرارية الاحتفال بالإنجازات مثل: 3 أيام بدون سيجارة.

وفي وقت سابق، أصدر الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، قرارًا بحظر التدخين نهائيًا بكافة صوره في مختلف المنشآت الصحية سواء التي تقدم خدمات علاجية أو وقائية أو تأهيلية، وذلك في إطار الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين من المخاطر الصحية للتدخين.

 

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن قرار الوزير يتضمن أيضًا حظر التدخين في المنشآت التابعة لوزارة الصحة والسكان والهيئات والجهات التابعة لها، ويلتزم المدير المسئول عن هذه الأماكن باتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع التدخين فيها، مشيرًا إلى أنه يعاقب عن إخلاله بهذا الالتزام وفقًا لما نص عليه القانون بغرامة لا تقل عن ألف جنيه ولا تزيد على عشرين ألف جنيه، كما يعاقب المدخن بغرامة لا تقل عن خمسين جنيهًا ولا تزيد على مائة جنيه.

البنك الأهلي
الصحة الصحة والسكان التدخين التبغ التوقف عن التدخين
tech tech tech tech
CIB
CIB