موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 12:30 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

فوائد عين الجمل، ينظف الدم ويحمي من السرطان ومهم لجمال البشرة

فوائد عين الجمل،
فوائد عين الجمل،

فوائد عين الجمل، عين الجمل من المكسرات الشهيرة التي تشبه المخ في تكوينها وبالفعل فوائدها عظيمة للمخ، وله مذاق مميز وعشاق كثيرون.

وفوائد عين الجمل عديدة، فهو غني بالأوميجا 3 ومضادات الأكسدة والعناصر الغذائية المهمة التي يحتاجها الجسم وينصح الخبراء دائما بتناوله.

 

فيتامينات مهمة موجودة في الجوز

وتقول الدكتورة منى أيمن خبيرة التغذية، إن عين الجمل من المكسرات الغنية بالعناصر الغذائية المهمة لصحة المخ والجسم بشكل عام، فهو غني بالبروتين والألياف والأحماض الدهنية الأساسية، والعديد من الفيتامينات مثل A، C، D، E، K وفيتامين (ب) المركب، والعديد من المعادن مثل الكالسيوم والحديد والماغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والزنك، مما يجعله يعالج الكثير من الأمراض، ويحمي الجسم أيضا من الكثير من المشاكل الصحية.

Advertisements

فوائد عين الجمل لصحة الجسم

وأضافت “منى”، ومن فوائد عين الجمل:

-عين الجمل يساعد في علاج قرحة المعدة.

يمكن استخدام حليب عين الجمل للتخلص من قرحة المعدة، ويمكن تحضيره من خلال غلي بعض منه في الماء، ثم طحنه بالماء جيدًا، واستخدام هذا السائل بعد إضافة العسل، ويتم شرب هذا الخليط 2-3 مرات في اليوم، وسوف تتلاشى قرحة المعدة نهائيًّا.

-منظف للدم.
يمكن عمل مشروب ساخن كالشاي من أوراق عين الجمل، والتي يمكن شراؤها من عند العطار، وهي تساعد في تنظيف وتنقية الدم من أي سموم، مما يساعد الكبد والكلى على العمل بكفاءة.

فوائد عين الجمل، فيتو

-عين الجمل يحمى من السرطان.

وتناول عين الجمل بشكل منتظم يساعد في الحد من خطر الإصابة بسرطان الثدي لدى النساء، كما أنه يساعد على خفض نمو الأورام عند مرضى السرطان، وهذا يرجع إلى المواد المضادة للأكسدة التي يحتوي عليها، وبشكل خاص "الفيتوسترولس.

-عين الجمل مهم لجمال البشرة.

عين الجمل يحتوي على العديد من الأحماض الأمينية الأساسية وفيتامين E؛ مما يجعله يساعد في الحفاظ على صحة ونضارة الجلد، كما أنه يبطئ عملية الشيخوخة، وأحماض أوميجا 3 الدهنية تعزز إنتاج الكولاجين والإيلاستين التي تحافظ على شباب بشرتك للأبد.

-عين الجمل يعزز صحة الدماغ.

وكشفت دراسة بحثية أن تناول حفنة من عين الجمل بانتظام يساعد على تحفيز قدرة الدماغ، ويحسن التركيز والذاكرة، ويحسن الأداء المعرفي.

فوائد عين الجمل للقلب

الجوز أو "عين الجمل" مصدر غني للأحماض أوميجا 3 الدهنية، ومن المعروف أن هذه الأحماض الدهنية تحافظ على مستوى الكوليسترول في الدم، كما أنه يعمل على رفع مستوى الكوليسترول الجيد في الجسم.لذلك فالاستهلاك المنتظم لعين الجمل يمكن أن يحمي الجسم من أمراض القلب والشرايين والسكتة الدماغية وأمراض الشرايين التاجية وغيرها من الأخطار المرتبطة بالقلب.

-عين الجمل يساعد في علاج الربو والروماتويد.

إلى جانب حماية القلب، فالأوميجا 3 الأحماض الدهنية، لديها القدرة على معالجة الأمراض الالتهابية مثل الربو، والصدفية، والأكزيما والتهاب المفاصل الروماتويدي.

-عين الجمل يقوي جهاز المناعة.

عين الجمل يحتوي على مضادات للأكسدة، التي تعزز جهاز المناعة، وتحمي الجسم من الشيخوخة والسرطان والاضطرابات العصبية.

فوائد عين الجمل للدايت

يساعد عين الجمل في زيادة عملية حرق السعرات الحرارية، كما أن الدهون التي يحتوي عليها، هي دهون صحية، لذلك فهو يساعد في فقدان الوزن.

 

البنك الأهلي
عين الجمل فوائد عين الجمل فوائد عين الجمل للقلب صحة الصحة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB