موقع السلطة
الثلاثاء، 16 يوليو 2024 11:58 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

إبراهيم عيسى: عندنا 150 ألف جامع نحولهم مدارس من الصبح إلى العصر

موقع السلطة

علق الإعلامي إبراهيم عيسى، على المقترح البرلماني حول برفع المخصصات المالية المحددة للتعليم، مشيرا إلى أن مصر بها 150 ألف مسجد إذا تم استغلالها وتحويلها إلى مدارس منذ الصباح إلى وقت العصر، سيتم توفير كثيرا.

وأضاف "عيسى"؛ خلال تصريحات تلفزيونية، مساء أمس الجمعة، أن ذلك المقترح سوف يوفر 150 ألف مبنى، معلقا: "تبدأ الدراسة فيها من العصر لغاية صلاة العصر، والفسحة تكون وقت صلاة الضهر، والمرواح مع صلاة العصر ونبقى كسبنا 150 ألف مبنى".

قال النائب إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن الحزب تقدم بـ14 تعديل على مشروع الموازنة العامة للدولة، منوهًا بأنه يجتهد في حضور كافة الجلسات ولكن عددها كبير جدًا.

وخلال حواره مع الإعلامي إبراهيم عيسى، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أكد منصور أنه بعد التقدم بالتعديلات هو أن يتم إحالتها للمناقشة أو يحيلها للمجلس وتقابل بالقبول والرفض، مشددًا على أن الحكومة تريد أن تحل بوجه نظرها ولكن لابد النظر إلى كافة الأطراف.

 

التعديلات على مشروع الموازنة العامة

 

وأشار إلى أن من أهم النقاط التي تم ضمها التعديلات على مشروع الموازنة العامة، هي بطاقة الخدمات المتكاملة وهي مخصصة لذوي الإعاقة، من 2018 وحتى الآن صدرت البطاقة فقط لمليون شخص من أصل 15 مليون شخص، والردود على هذه الإشكالية هو الاستمرار في العمل وما تم التقدم لطلب البطاقة، منوهًا بأنه يطالب بـ4 مليار لدعم هذا الملف، حيث إن هناك نقص في الموارد وعدد الموظفين الذين يتعاملون على إصدار بطاقات الخدمات المتكاملة.

 

البنك الأهلي
إبراهيم عيسى أهل مصر الجوامع المدارس
tech tech tech tech
CIB
CIB