موقع السلطة
الأحد، 3 مارس 2024 09:08 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

في اليوم العالمي للبيئة.. وزيرة البيئة تتفقد مصانع السكر بأرمنت غرب الأقصر

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

استقبل المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة في مصانع سكر أرمنت، وذلك بالتزامن مع الاحتفال بيوم البيئة العالمي، وفي إطار جولتها بعدد من محافظات الصعيد.

 

مصانع السكر بأرمنت غرب الأقصر

وتفقدت الوزيرة مصنع العلف والذي ينتج علف تسمين حيواني وبروتين 11%، بطاقة حوالي 15 ألف طن سنويا، مع دراسة إمكانية تطوير وتوسعة ورفع طاقة المصنع لاستيعاب كل كمية المصاص التي ينتجها المصنع خلال موسم العصير والتي تقدر بحوالي 350 ألف طن مصاص سنويا.

مصانع السكر بأرمنت غرب الأقصر

استخدام الغاز الطبيعي بدلا من حرق قش القصب

وتابعت الوزيرة استخدام مصاص القصب كوقود للمراجل، وبحث استخدام الغاز الطبيعي والوقود بديلا للمصاص ودراسة استخدام قش القصب في تصنيع الأعلاف، بدلًا من حرقه، مما يمثل مشكلة بيئية كونه أحد ملوثات الهواء.

وزارت الوزيرة وحدة التبريد الجديدة الخاصة بالمصنع والتي تعمل بطاقة 4000 متر مكعب لكل ساعة، بتمويل مشترك بين بنك الاستثمار الأوروبي والوكالة الفرنسية وبنك التعمير الألماني والاتحاد الأوروبي والحكومة المصرية، حيث تم الانتهاء من جميع الاختبارات الميكانيكية تمهيدا لتشغيله بداية موسم عصير 2024.

ويهدف مشروع وحدة التبريد لمعالجة المياه الصرف الساخنة وتبريدها وإعادة استخدامها في دورة مغلقة؛ لترشيد استهلاك المياه وكذلك الوصول إلى التوافق البيئي.

الأقصر أقل المحافظات تلويثا للبيئة

وأكد محافظ الأقصر خلال الجولة أن مصر تتخذ كل السبل لمراعاة البعد البيئي بكل المقاييس العالمية المتبعة، وتفهم القيادة السياسية لأهمية مواجهة التغيرات المناخية ودعمها الدائم والمستمر لقضايا المناخ والبيئة، مشيرًا إلى أن محافظة الأقصر تعد من أقل المحافظات تلويثا للبيئة.

وزيرة البيئة تتفقد مصانع السكر بأرمنت غرب الأقصروزيرة البيئة تتفقد مصانع السكر بأرمنت غرب الأقصر

البنك الأهلي
غرب الأقصر لدكتورة ياسمين فؤاد أخبار مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB