موقع السلطة
الأحد، 5 مايو 2024 12:57 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

اليوم.. الحكم على الفنان تامر حسني بسبب أغنية راجعلي ليه

المحكمة الاقتصادية
المحكمة الاقتصادية

تصدر المحكمة الاقتصادية، اليوم الأربعاء، الحكم في دعوى مقامة ضد الفنان تامر حسني؛ بالتعدي على حقوق الملكية الفكرية بسبب أغنية "راجعلي ليه".

 

وتقدمت سيدة تدعى رحاب رزق عبد العليم زوجة المؤلف والشاعر عبد العزيز عمار بدعوى قضائية حملت رقم 494 لسنة 16 ق اقتصادية تعويضات ضد تامر حسني، مطالبة إياه بالتعويض عن الأضرار المادية والأدبية التي لحقتها جراء مبلغ مليون جنيه، بسبب أغنية "راجعلي ليه".

 

دعوى تتهم تامر حسني بالتعدي على الملكية الفكرية

وقال أحمد حمزاوي، دفاع ورثة المؤلف السيد عبد العزيز عمار، إن تفاصيل الدعوة تعود إلى عام 2006 عندما سجل الراحل كلمات أغنية "يا عم سيبك" تحت عنوان راجعلي ليه، في جمعية المؤلفين والملحنين منذ ذلك التاريخ، موضحًا أن أسرة الراحل تفاجأت بعد مرور فترة على تسجيل الراحل لكلمات الأغنية، أنها منتشرة بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي.

-إعلانات-

 

وأشار حمزاوي إلى أن زوجة الراحل عبد العزيز عمار، حاولت بشتى الطرق منذ انتشار الأغنية إيجاد أي أوراق رسمية لإثبات ملكية كلمات الأغنية، وأنها ترجع في الأصل إلى زوجها، مشيرًا إلى أن زوجة الراحل عبد العزيز عمار رفعت دعوى قضائية للدفاع عن حقوق الملكية الفكرية لزوجها ولورثته أبنائه القصّر، قائلًا: زوجة الراحل بتدافع عن حقوق الملكية لها ولورثة المرحوم وهم أبنائها، وهي التي تصدرت المشهد لأن أبنائها كانوا قصرًا.

 

ونوه دفاع زوجة الراحل عبد العزيز عمار، بأن زوجة الراحل حركت أول دعوة قضائية عندما تحصلت على شهادة رسمية تثبت ملكية الراحل لكلمات أغنية "يا عم سيبك" بتاريخ 23 نوفمبر عام 2022، قائلًا: زوجة الراحل ما لجئتش للقضاء إلا بعد حصولها على أوراق رسمية تثبت ملكية زوجها لتأليف كلمات الأغنية.

 

أهمية حماية الملكية الفكرية

أكد الدكتور فرج الخلفاوي، أستاذ القانون، ووكيل تسجيل حقوق الملكية الفكرية، على أهمية حماية حقوق الملكية الفكرية محليًا وعالميًا، لأنه واحد من مقومات الاستثمار ورفع الاقتصاد الوطني.

 

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي، وجومانا ماهر، إنه لا بد من التوعية بالملكية الفكرية والاختراعات الوطنية ودعم المبتكرين والمبدعين وحماية الملكية الفكرية بكل أنواعها.

 

وأشار إلى أن حماية الملكية الفكرية يشجع المبدعين على العمل والإبداع، وهذا ما تعمل عليه الدولة المصرية، مشيرًا إلى أن انتهاك الملكية الفكرية يكبد العالم 40 مليون دولار سنويًا.

 

وأوضح الدكتور فرج الخلفاوي، أستاذ القانون، ووكيل تسجيل حقوق الملكية الفكرية، أن الملكية الفكرية أحد ركائز الاقتصاد العالمي، مشيرًا إلى أن دول عالمية مختلفة يقوم اقتصادها على الملكيات الفكرية.

البنك الأهلي
تامر حسني أغنية راجعلي ليه المحكمة الإقتصادية دعوى تتهم تامر حسني بالتعدي على الملكية الفكرية زوجة الراحل عبد العزيز عمار

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB