موقع السلطة
الإثنين، 20 مايو 2024 06:56 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

حصاد ميسي مع باريس سان جيرمان قبل الانتقال إلى الهلال السعودي

ميسي
ميسي

اقترب نادي الهلال السعودي من الإعلان رسميًا عن ضم الأرجنتينى ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان، بعدما كشفت وكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس" أن نادى الهلال السعودى نجح في حسم صفقة الأرجنتينى ليونيل ميسى لاعب باريس سان جيرمان، ليكون لاعبًا بالفريق في الموسم الجديد في صفقة انتقال حر، عقب نهاية عقده مع ناديه الفرنسي في يونيو المقبل.

مسيرة ميسي مع باريس سان جيرمان

ونجح ليو ميسي في موسمين مع النادى الفرنسي في التتويج بلقبي الدوري والسوبر المحلي، بعدما خاض 71 مباراة حتى الآن شهدت تسجيله 31 هدفًا وصناعة 34 آخرين، وتلقى إنذار وحيد مع باريس سان جيرمان ولم يحصل على أي بطاقة حمراء.

وخلال مشوار ميسي مع باريس سان جيرمان، خسر النجم المتوج بكأس العالم الأخير في قطر، بطولة كأس فرنسا في الموسمين الماضى والحالى، بجانب الخروج المبكر من دورى أبطال أوروبا.

ميسى فى الطريق إلى الهلال السعودى

وقالت وكالة الأنباء أن المقابل المادى للصفقة سيكون استثنائيا وضخما دون الكشف عن التفاصيل المالية، مؤكدة أن نادي الهلال أنهى كل الأمور المتعلقة بانتقال ميسي وأن الصفقة تمت بالفعل.

وكانت تقارير صحفية قد أشارت إلى أن المقابل المادي للصفقة سيكلف الهلال السعودي 400 مليون يورو، لتكون أكبر من انتقال كريستيانو رونالدو إلى النصر السعودي والتي تمت بأكثر من 200 مليون يورو، ليتحول صراع الأفضل في العالم بين ميسي ورونالدو إلى الدوري السعودي في الموسم الجديد.

وقال برنامج "الشيرنجيتو" الإسباني، في وقت سابق إن ليونيل ميسي سيلعب فى السعودية، واللاعب الأرجنتيني سيقبل عرض الهلال السعودى بالفعل.

وأشار البرنامج إلى أن سيرجيو بوسكيتس، لاعب وسط برشلونة، هو الآخر، سيقبل عرضاً لمدة موسمين من نادي الهلال السعودي، الأمر الذى يعكس اقتراب حسم الصفقتين.

ولم يتوصل باريس سان جيرمان لاتفاق مع ليونيل ميسي لتجديد عقده والذي ينتهي خلال شهر يونيو المقبل، في ظل الأزمات التي نشبت بين الطرفين.

وغاب ميسي عن قائمة كريستوف جالتييه مدرب باريس سان جيرمان، أمام تروا في المباراة التي انتهت بفوز الفريق الباريسي بثلاثية نظيفة ضمن منافسات الجولة الـ 34 من مسابقة الدوري الفرنسي الموسم الجاري 2022-2023.

وشهدت قائمة باريس سان جيرمان أمام تروا استبعاد ليونيل ميسي بقرار من النادي بالإتفاق مع جالتييه بعد رحلته الأخيرة إلي السعودية بدون علم أحد، بالإضافة إلي كل من كيمبيبي، بيمبيلي، نيمار، حكيمي، بالإضافة إلى اقتراب بوسكيتس هو الآخر من الموافقة على عرض الزعيم، وحال تم الأمر سيمتلك عقد داخل النادي لمدة عامين.

 

البنك الأهلي
ميسي اخبار ميسي الهلال السعودي اخبار الهلال السعودي الدوري السعودي انتقالات اخبار الهلال نادي الهلال صفقة ميسي باريس سان جيرمان
tech tech tech tech
CIB
CIB