موقع السلطة
الثلاثاء، 14 مايو 2024 03:33 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

نيران صديقة.. أوراوا يفوز على الهلال ويتوج بلقب دورى أبطال آسيا

الهلال وأوراوا ريد دياموندز
الهلال وأوراوا ريد دياموندز

توج فريق أوراوا ريد دياموندز الياباني بلقب دوري أبطال آسيا 2022، للمرة الثالثة في تاريخه، عقب تغلبه على ضيفه الهلال السعودي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب "سايتاما"، في إياب الدور النهائي للبطولة.

واستفاد أوراوا من تعادله ذهابًا في الرياض بهدف لمثله، ليحقق الفريق الياباني اللقب الثالث له، بعد أن توج به مرتين عامي 2007 و2017.

وسجل البيروفي أندري كارييو، لاعب الهلال، هدف الفوز للفريق الياباني، في الدقيقة 49، بالخطأ في مرماه.

وقدم الهلال أداءً أكثر من جيد طوال الشوطين، حيث سيطر على أغلب مجريات اللعب، وهدد مرمى أصحاب الأرض في العديد من المناسبات، بينما هدد الفريق الياباني مرمى الهلال ببعض الفرص القليلة، وأغلق المساحات بشكل كبير أمام هجمات الفريق السعودي.

وبذلك حجز أوراوا ريد دياموندز مقعدًا له نهائيات كأس العالم للأندية 2023، والتي ستقام بالسعودية أواخر العام الحالي.

الشوط الأول

الدقيقة الخامسة.. أول تهديد هلالي لمرمى أوراوا عن طريق النيجيري أوديون إيجالو، بعد فشل في استغلال اصطدام زميله عبدالله الحمدان بالحارس الياباني، ليسدد كرة من داخل منطقة الجزاء، يبعدها دفاع أصحاب الأرض إلى ركنية.

الدقيقة الثامنة عشرة.. محمد البريك يرسل كرة عرضية من ناحية اليسار، إلى البرازيلي ميشايل، الذي لم يحسن استغلالها لتصل للحارس الياباني.

الدقيقة الثانية والعشرون.. مرور رائع من جانب البرازيلي ميشايل، ليسدد بعدها كرة قوية، يبعدها حارس أوراوا، عن منطقة الخطورة.

الدقيقة الثلاثون شهدت أولى الفرص المحققة لأوراوا، بعدما تلقي المهاجم شينزو كوركي كرة عرضية من ناحية اليمين، الذي سددها من الوضع طائرًا لتصطدم كرته بالعارضة.

الدقيقة الخامسة والثلاثون، شهدت أخطر المحاولات الهجومية لفريق الهلال، بدأت بفشل سعود عبدالحميد، في هز الشباك، بعد وجوده في موقع شبه انفراد بالحارس الياباني، لتصل الكرة بعدها إلى عبدالله الحمدان، الذي أرسل كرة عرضية، فشل محمد كنو في استغلالها، لتصل بعدها إلى عبدالله عطيف الذي يمرر الكرة إلى كنو الذي يصوب كرة قوية علت عارضة مرمى أوراوا.

الدقيقة الثانية والأربعون.. تصويبة قوية ورائعة من البيروفي أندري كارييو، لاعب الهلال، يبعدها حارس الهلال إلى ركنية.

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني بشكل قوي من جانب كلا الفريقين، بحثًا عن هدف التقدم.

وفي الوقت الذي يبحث فيه الهلال عن هدف افتتاح التسجيل، تمكن أوراوا من تسجيل التقدم في الدقيقة 49، بعدما تلقى المدافع النرويجي ماريوس هويبروتن كرة طولية داخل منطقة جزاء الهلال، ليسدد كرة رأسية تمر من الجميع لتجدد كارييو لاعب الهلال، الذي يضع الكرة في شباك فريقه بالخطأ.

وأجرى الهلال تبديلين في الدقيقة 68 بنزول صالح الشهري بدلًا من عبدالله الحمدان، وناصر الدوسري بدلًا من عبدالله عطيف.

الدقيقة 73.. مرر ميشايل كرة عرضية من ناحية اليسار إلى إيجالو داخل منطقة الجزاء، ليسدد كرة تصطدم بجسد أحد لاعبي أوراوا وتمر بعيدًا عن مناطق الخطورة.

الدقيقة 74.. تصويبة قوية من تاكاهيرو سيكيني، لاعب أوراوا، لكنها علت عارضة عبدالله المعيوف.

الدقيقة 81.. ميشايل لاعب الهلال، يرسل كرة عرضية رائعة من ناحية اليسار لتمر من الجميع وتخرج إلى ركلة مرمى.

الدقيقة 88.. أجرى الهلال التبديل الثالث بنزول مصعب الجوير، بدلًا من محمد كنو.

وأهدر الهلال فرصة محققة لإدراك التعادل في الدقيقة 90، بعدما تلقى إيجالو تمريرة داخل منطقة الجزاء، ليسدد كرة قوية أبعدها الحارس بقدمه.

ولم تسفر الدقائق المتبقية عن جديد، ليتوج أوراوا بلقب دوري أبطال آسيا 2022.

البنك الأهلي
أوراوا ريد دياموندز دوري أبطال آسيا الهلال الهلال السعودي أندري كارييو سايتاما
tech tech tech tech
CIB
CIB