موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 10:33 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل .. استمرار حبس الصحفيين في مصر

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

محكمة طنطا الاقتصادية تجامل قاضي مشبوه

استمرارا لمسلسل حبس الصحفيين في مصر قامت محكمة طنطا الاقتصادية بإصدار حكم حبس اثنين من الصحفيين أعضاء نقابة الصحفيين بتهمة سب وقذف قاضي يعمل في مشتول السوق بالزقازيق بسبب الكشف عن وجود محادثة جنسية لهذا القاضي سيء السمعة مع فتاة تعمل في مجال الدعارة .

واستندت محكمة طنطا الاقتصادية في حكمها الصادر بحبس الصحفي محمد السعدني والصحفي عبد العزيز السعدني عامين وغرامة مالية قدرها 300 الف جنيه على تسجيلات صوتية تم تسجيلها بدون إذن قضائي أو إذن مسبق من النيابة العامة في نيابة كفر شكر وبنها لمجاملة القاضي محمود صلاح الدين عبد الفتاح علي .

يذكر أن التسجيلات الصوتيه قام القاضي بتسجيلها للصحفيين دون إذن قضائي مسبق مما يشكل اعتداء على حرية الصحفيين الدستورية كما جعل أحد أقاربه من أبناء عمومته يقدمها إلى النيابة العامة كأحد شهود الزور الذين اصطحبهم القاضي بسيارته إلى نيابة كفر شكر وبنها للشهادة الزور كغيرهم من شهود الزور الذين لا يجيدون القراءة والكتابة من أبناء عمومته .

ولم يتمكن المحامي عليان الطوخي محامي الصحفيين من الاطلاع على أوراق القضية في نيابة كفرشكر وبنها لمدة تزيد عن عامين حيث تم وضع القضية في دولاب مدير نيابة كفر شكر ورفض الاطلاع عليها مجاملة لزميله القاضي المشبوه .

ويأتي ذلك استمرارا لمسلسل النيل من حرية الصحافة في مصر وقصف الأقلام الحرة التي تكشف فساد بعض القضاة الذين تسللوا خلسة إلى منصات القضاء المصري بالرشوة والمحسوبية

البنك الأهلي
وزارة العدل السيسي الرئاسة الأمم المتحدة. محكمة العدل الدولية حبس الصحفيين محكمة طنطا الاقتصادية نقابة الصحفيين محادثة جنسية نيابة كفر شكر
tech tech tech tech
CIB
CIB