موقع السلطة
الخميس، 22 فبراير 2024 03:42 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

مرتضى منصور يعتذر عن عدم رئاسة بعثة الزمالك فى الإمارات

مرتضى منصور
مرتضى منصور

أعلن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، عن اعتذاره عن عدم رئاسة بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي في الإمارات احتراما لإيقافه من قبل لجنة الانضباط.

وقرر مرتضى منصور الاعتذار عن عدم السفر إلى الإمارات لحضور مباراة السوبر المصري من أرض الملعب وذلك رغم اختياره رئيسا للبعثة من مجلس إدارة النادي.

وأكد مرتضى منصور أنه قرر عدم السفر احتراما لقرار لجنة الانضباط الذي صدر في وقت سابق بمنعه من حضور المباريات لمدة شهرين في أي مسابقة ينظمها اتحاد الكرة سواء الدوري العام أو كأس مصر أو السوبر المصري.

وأوضح رئيس نادي الزمالك أنه رغم تقدمه بتظلم على القرار إلا أن المادة ٢٧ من لائحة الانضباط تنص على أن قراراتها تنفذ فورا حتى لو تم التظلم عليها ولذلك احتراما للقانون واللوائح في وطن يسوده القانون قرر عدم السفر إلى دولة الإمارات الشقيقة لحضور المباراة المقرر إقامتها يوم 5 مايو المقبل.

وتقدم مرتضى منصور، بتظلم إلى لجنة التظلمات في اتحاد كرة القدم، على قرار لجنة الانضباط بمعاقبته بمنعه من حضور أي مباريات لمدة شهرين وتغريمه 300 ألف جنيه، وذلك ردا على شكوى النادي الأهلي ضده بسبب التصريحات المسيئة لـ محمود كهربا والنادي الأهلي.

 

وتتضمن لائحة الجبلاية أحقية أي طرف في التظلم على قرار معاقبته خلال 10 أيام من موعد إبلاغه بصدور القرار، حيث جاء تظلم مرتضى منصور على العقوبة لوقفها في ظل سفره مع بعثة الزمالك إلى الإمارات للمشاركة في مباراة الأهلي في كأس السوبر المصري.

 

من ناحية أخرى، فاجأ مرتضى منصور، الجميع بجمع توقيعات من الأعضاء على استمارات تم وضعها على بوابات النادي لدعم عودته لمنصبه في رئاسة القلعة البيضاء، بعد قرار وزارة الشباب والرياضة بتنفيذ حكم عزله.

 

قرار وزارة الشباب والرياضة في أزمة مرتضى منصور

وأصدرت وزارة الشباب والرياضة قرارها التنفيذي رقم 500 لسنة 2023 بتنفيذ الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري في الدعاوى أرقام 70451، 70452، 70456، 70458 لسنة 76 ق باعتبار منصب رئيس نادى الزمالك شاغرا وكلفت مديرية الشباب والرياضه بالجيزة بتنفيذه.

وأصدرت مديرية الشباب والرياضة بالجيزة قرارها التنفيذي رقم 233 لسنة 2023 بمضمون هذا الحكم وقامت بإخطار نادي الزمالك للألعاب الرياضية لتنفيذ هذا الحكم وتكليف مجلس الإدارة بتعيين قائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة وذلك لأقرب جمعية عمومية عادية بها بند انتخاب، وذلك لاستكمال مدة مجلس الإدارة في دورته الحالية 2021 / 2025 وتم توجيه كافة جهات المديرية بمتابعة تنفيذ أحكام هذه القرارات.

 

مرتضى منصور يتحدى قرار عزله

وطالب مرتضى منصور أعضاء الجمعية العمومية بنادي الزمالك بالتوقيع على هذه الاستمارات للتعبير عن رفضهم قرار عزله الذي اعتمدته وزارة الشباب والرياضة مؤخرا، حيث طالب طالب أفراد أمن نادي الزمالك بضرورة عرض الاستمارات على جميع أعضاء النادي، للتوقيع عليها، مؤكدا أن أعضاء الجمعية العمومية هم وحدهم أصحاب الحق في عزله.

وزارة الشباب والرياضة ترد على جمع توقيعات في الزمالك

فيما كشف مصدر قانوني داخل وزارة الشباب والرياضة، مدى قانونية جمع توقيعات في نادي الزمالك لوقف قرار عزل مرتضى منصور، مؤكدا أن الجميع ملزم بتنفيذ حكم محكمة القضاء الإداري، وأن مجلس الزمالك سيدعو إلى اجتماع مجلس إدارة لتعيين قائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة وذلك لأقرب جمعية عمومية عادية بها بند انتخاب، وذلك لاستكمال مدة مجلس الإدارة في دورته الحالية 2021 / 2025.

 

حالة وحيدة لتعيين لجنة مؤقتة لإدارة نادي الزمالك

وكشف المصدر حقيقة ما يتردد بشأن صدور قرار من جانبها بتعيين لجنة مؤقتة لتسيير أعمال نادي الزمالك عقب عزل رئيسه مرتضى منصور، قائلا: "وزارة الشباب والرياضة لم تكلف أو تتخذ أي قرار بتعيين لجان مؤقتة بالزمالك، والأخبار المتداولة غير صحيحة".

وأضاف: "الوزارة نشرت بيانا بتنفيذ حكم المحكمة بعزل مرتضى منصور من منصبه، بالتالي مجلس الإدارة الحالي مستمر من دونه، إذا قدم أعضاء مجلس الإدارة استقالتهم، ستكون هذه الحالة الوحيدة فقط التي ستدفعنا لتعيين لجنة تدير النادي حتى أقرب جمعية عمومية لتنظيم الانتخابات".

وكانت مديرية الشباب والرياضة بالجيزة قد كلفت مجلس إدارة الزمالك بتعيين قائم بأعمال رئيس النادي، حتى أقرب جمعية عمومية عادية لعقد الانتخابات.

وأصدرت وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي بيانا رسميا بشأن الحكم الصادر فى الدعاوى المرفوعة ضد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، أكدوا خلال تنفيذ حكم استبعاده وتكليف مديرية الشباب والرياضة بالجيزة بمخاطبة النادي لعقد اجتماع واختيار رئيس جديد خلفا لـ مرتضى منصور.

موقف مرتضى منصور من الترشح لرئاسة نادي الزمالك

ومن ناحية أخرى، كشف محمد الشاذلي المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة، موقف مرتضى منصور من الترشح في انتخابات نادي الزمالك المقبلة بعد حكم القضاء الإداري بعزله من رئاسة نادي الزمالك.

 

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة "ام بي سي مصر 2": "وفقا للمادة 28 من اللائحة الاسترشادية التي تتحدث عن شروط الترشح في انتخابات الأندية حيث تتولى اللجنة المشكلة من الجهة الإدارية المركزية والمختصة وكل الجهات المعنية لتلقي قبول أوراق الترشح للانتخابات التكميلية لنادي الزمالك علي منصبي الرئيس ونائب الرئيس في يوليو المقبل، الموقف القانوني لمرتضى منصور حال رغبته في الترشح.

مشكلة تواجه مرتضى منصور حال الترشح لرئاسة الزمالك

وأضاف: البند الثالث من المادة 28 باللائحة الاسترشادية يتحدث عن عدم صدور عقوبة جنحة أو جناية مخلة بالشرف وهذا الأمر سيتم بحث ما إذا كان ينطبق على مرتضى منصور من عدمه.

وقضت محكمة القضاء الإداري بعزل مرتضى منصور في الدعوى المقامة من عبد الله جورج و3 آخرين، يطالبون فيها بإلزام وزير الشباب والرياضة بزوال صفة مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك.

البنك الأهلي
المشكلة المستشار مرتضي منصور أخبار مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB