موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 04:40 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

علاج الحموضة خلال أيام العيد بالشمر والعرقسوس

علاج الحموضة
علاج الحموضة

علاج الحموضة، خلال أيام العيد، تحتاج التركيز على تناول بعض المشروبات العشبية بانتظام، وتعد الحموضة من أكثر المشاكل الصحية التي يشكو منها الكثيرين، خلال أيام العيد؛ وذلك بسبب العادات الغذائية الخاطئة التي يتبعها الكثيرين بعد انتهاء شهر رمضان؛ مثل تناول الكحك والبسكويت بكميات كبيرة، إلى جانب تناول الاكلات الدسمة والمشروبات الغازية، وعودة الكثيرين إلى عادة التدخين بشراهة، والنوم مباشرة بعد تناول الأكلات الدسمة، فكلها اكلات وعادات غذائية تسبب الحموضة؛ ذلك الشعور المزعج والمؤلم بالحرقة الشديدة في منطقة المعدة.

 

علاج الحموضة خلال أيام العيد

ويؤكد محمد سلام خبير التداوي بالأعشاب، أنه يمكن علاج الحموضة، خلال أيام العيد بعيدا عن الأدوية الكيميائية، فقط من خلال الاعتماد على بعض الأعشاب الطبيعية، وتناولها بانتظام، مع تجنب بعض العادات الغذائية الخاطئة، ومنها التقليل من المشروبات الغازية، والأطعمة الدسمة والسكريات.

ويستعرض خبير التداوي بالأعشاب، في السطور التالية، أفضل المواد الطبيعية التي تساعد في علاج الحموضة خلال أيام العيد، دون الحاجة للجوء للأدوية الكيمائية.
الشمر

يمكنك علاج الحموضة، خلال أيام العيد، والتخلص من إحساس الحرقان بالمعدة، بتناول مشروب الشمر.
ضع ملعقتين من بذور الشمر وملعقة واحدة من العسل في الماء المغلي، واتركه حتى يبرد قليلا، ثم تناوله، كما يمكنك تناول بعض بذور الشمر لخفض مستوى الحمض بالمعدة سريعا.

الخضراوات الورقية

إنها واحدة من أفضل علاج حموضة المعدة، خلال أيام العيد؛ لأن هذه الخضراوات الورقية تعمل على تعزيز إفراغ المعدة، وتنظم عمل الجهاز الهضمي، مما يخلصك من كل مشاكل المعدة والجهاز الهضمي، ولكن عليك تناولها بشكل يومي.

العرقسوس

شرب كوب من العرقسوس، يخلصك من حرقة المعدة، ويمكنه علاج الحموضة، خلال أيام العيد؛ فهو يعمل كمهدئ لآلام المعدة، ولكن على مرضى ضغط الدم المرتفع الحذر، لأنه يزيد من معدل ضغط الدم.
اللبن الرائب

هذا المشروب يعمل على إبطال مفعول الأحماض في المعدة.، وهذا يساعد في علاج الحموضة خلال أيام العيد ويمنع حرقة المعدة.

الكمون

إذا كنت تشعر بالحموضة وآلام في المعدة، وغيرها من أعراض اضطراب المعدة، فيمكنك فقط؛ مضغ حفنة من بذور الكمون الخام، كما يمكنك شرب القليل من الماء بعد نصف ساعة، وذلك للتخلص تماما من المشكلة.

الكمون

الماء المثلج

عند الإحساس بالحموضة؛ لابد من شرب كوب كامل من الماء المثلج، الذي يعمل على تحييد سوائل الجسم، ويهدئ الحلق وحرقان الصدر.

وبعد تناول كوب الماء المثلج يمكن المشي قليلا، فإن هذا يعمل على الإسراع من تهدئة الحلق والمريء.

البنك الأهلي
علاج الحموضة علاج الحموضة الشديدة بالاعشاب علاج الحموضة الأعشاب علاج الحموضة بالخضروات طرق علاج الحموضة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB