موقع السلطة
السبت، 18 مايو 2024 04:01 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

ميدو يكشف الأسماء المرشحة لتولي تدريب المنتخبات السنية

أحمد حسام  ميدو
أحمد حسام ميدو

اتحاد الكرة، كشف أحمد حسام ميدو الأسماء المرشحة لتولي تدريب المنتخبات السنية من جانب اتحاد الكرة.
وقال ميدو عبر برنامج (الريمونتادا) بقناة المحور إن اتحاد الكرة وضع شرطًا لاختيار المدير الفني للمنتخبات السنية على رأسها امتلاكه مسيرة دولية كلاعب وتمثيله المنتخبات.
وأشار إلى أن خالد جلال المدير الفني السابق لفريق البنك الأهلي الأقرب لتولي تدريب منتخب الشباب مواليد 2003 والذي سيتم منحه الفرصة في تصفيات كأس الأمم الأفريقية للمحليين.

 

خالد جلال

وأكد أنه يتمنى قبول خالد جلال عرض اتحاد الكرة فور حدوثه لأن هذا الجيل يضم لاعبين مميزين ويحتاج لمدرب صاحب اسم مميز ويستطيع التعامل مع هؤلاء اللاعبين.
وأوضح أن محمد شوقي المدرب العام السابق للمنتخب الأول مرشح بقوة لتولي منصب المدير الفني لمنتخب الشباب مواليد 2005.
وأضاف: "شوقي كان لاعبًا مميزًا وعمل مع مدربين كبار في المنتخب الأول".

 

وائل رياض “شيتوس”

وأشار إلى أن وائل رياض “شيتوس” مرشح بقوة لتولي قيادة منتخب الناشئين مواليد 2007، كما تم ترشيح سيد معوض لتولي قيادة منتخب مواليد 2008.
ويعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام اجتماعًا مهمًّا عقب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، لمناقشة عدد من الملفات الهامة والعاجلة على طاولة اجتماع مجلس الجبلاية، وتستعرض فيتو في السطور التالية أبرز الملفات على طاولة مجلس الجبلاية في الإجتماع المقبل.

 

ملف المدير الفني لاتحاد الكرة

يفتح مجلس إدارة اتحاد الكرة في اجتماعه المقبل، ملف المدير الفني لاتحاد الكرة، ويستعرض المجلس خلال اجتماعه المقبل، الأسماء المرشحة لشغل المنصب، كما يناقش المجلس إمكانية تعيين خبير أجنبي لشغل منصب المدير الفني لاتحاد الكرة، خاصة أن مجلس الجبلاية خاطب الاتحاد الدولي لكرة القدم رسميا، من أجل ترشيح مطور فني من التابعين للجنة التطوير بالفيفا، إلا أنه لم يتلق رد الأخير حتى الآن، وفي حال لم يستجب الفيفا لطلب الاتحاد المصري، سيكون الأقرب تعيين مدير فني مصري.

منتخب الشباب، فيتو

برنامج إعداد المنتخب الأوليمبي

وسيكون من بين الملفات العاجلة على طاولة اجتماع مجلس الجبلاية خلال اجتماعه المقبل، الملف الخاص ببرنامج إعداد المنتخب الأوليمبي لبطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة، المقرر إقامتها في المغرب خلال شهر يونيو المقبل، والمؤهلة لأولمبياد باريس.

ومن المقرر، أن يناقش المجلس طلبات البرازيلي روجيرو ميكالي المدير الفني للمنتخب الأوليمبي، الذي طلب إقامة معسكر تدريبي أواخر أبريل الجاري، على أن يتخلله مباراة ودية دولية، كما طلب إقامة معسكر تدريبي طويل أواخر مايو المقبل استعدادًا للبطولة، على أن يتخلله خوض مباراتين إلى ثلاث مباريات ودية على الأقل، وهي الأمور التي يناقشها المجلس كلها في جلسته المقبلة.

 

تشكيل منتخبي 2005 و2008

ومن المقرر أن يفتح مجلس الجبلاية خلال اجتماعه المقبل، ملف تشكيل الأجهزة الفنية لمنتخبي مواليد 2005 و2008، إلى جانب منتخب المحليين، حيث يستعرض المجلس السير الذاتية للمدربين الذين تقدموا للعمل في الأجهزة الفنية للمنتخبات الوطنية الثلاث، وسيتم المفاضلة بين الأسماء المتقدمة وفقا للمعايير الفنية التي حددها الدكتور جمال محمد علي مدير إدارة المدربين في اتحاد الكرة، والتي يتم على أساسها اختيار المدربين الذين يعملون في المنتخبات الوطنية.

 

حسم ودية المنتخب الأول

وتشهد جلسة مجلس الجبلاية المحدد لها عقب انتهاء إجازة عيد الفطر، حسم ملف المباراة الودية التي طلب البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الوطني خوضها خلال الأجندة الدولية للفيفا في يونيو المقبل، والتي ستسبق مباراة منتخب مصر أمام نظيره غينيا على ملعب الأخير، ضمن مواجهات الجولة قبل الأخيرة من التصفيات المؤهلة لبطولة أمم افريقيا للكبار “كوت ديفوار 2024”.

وعلمت فيتو أن اتحاد الكرة تلقى عروضا من منتخبات عربية وإفريقية لمواجهة منتخب مصر وديًّا خلال الأجندة الدولية لشهر يونيو المقبل، إلا أنه يتم عرضها على البرتغالي فيتوريا لحسم طرف المباراة الودية التوقف الدولي المقبل.

البنك الأهلي
اتحاد الكرة أحمد حسام ميدو الاتحاد الدولي لكرة القدم الأهلي منتخب مصر منتخب الشباب مواليد 2005 منتخب الشباب مواليد 2003 خالد جلال
tech tech tech tech
CIB
CIB