موقع السلطة
الإثنين، 20 مايو 2024 05:45 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

كولر يوضح تفاصيل إصابة كريستو لاعب النادي الأهلي

كريستو،
كريستو،

الدوري المصري، كشف مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي، مدى إصابة محمد الضاوي كريستو لاعب الفريق، خلال مباراة فاركو والتي أقيمت أمس بالدوري.

وقال كولر: إصابة كريستو هي التواء في أنكل القدم ولم يستطع إكمال المباراة، وهي خسارة كبيرة جدًّا.

وأضاف كولر: كريستو انتظر الفرصة وكان يريد اللعب، ولكن الموضوع صعب على لاعب شاب وصغير انتظر الفرصة كثيرًا وتعرض للإصابة بعد 13 دقيقة.

 

وحقق الأهلي فوزًا مستحقًّا على حساب نظيره فاركو، بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي جمع الفريقين منذ قليل على ستاد القاهرة الدولي، ضمن مواجهات الجولة 25 من الدوري المصري الممتاز.

وحصل حمدي فتحي لاعب الأهلي، على إنذار أمام مباراة فاركو ليغيب عن لقاء سموحة والمحدد لها يوم الإثنين المقبل لتراكم الإنذارات.

 

أهداف المباراة

سجل هدف الأهلي محمود متولي بضربة رأس في الدقيقة 18 من عمر اللقاء، بعد عرضية من علي معلول سقطت من يد شيكا حارس فاركو لتجد رأس محمود متولي الذي أودعها المرمى بسهولة، ثم سجل محمد شريف هدف الأهلي الثاني في الدقيقة 48، ثم سجل علي معلول هدف الأهلي الثالث في الدقيقة 95 من ركلة جزاء.

الشوط الأول
شهدت بداية المباراة انحسار اللعب في منطقة وسط الملعب، مع محاولات من جانب لاعبي الأهلي لإختراق دفاعات فاركو، ولكن لاعبي الأخير تراجعوا للخلف لتأمين دفاعهم بتضييق المساحات على لاعبي الأهلي.

ودفع كولر بتغيير اضطراري في الدقيقة 12 بدخول طاهر محمد طاهر بدلًا من محمد الضاوي كريستو الذي غادر الملعب للإصابة بعد تدخل عنيف من أحد لاعبي فاركو.

وأنقذ محمد الشناوي هدفًا محققًا لصالح فاركو في الدقيقة 25 من هجمة مرتدة انفرد بها على بهيج بمرمى الأهلي وسدد أرضية قوية لكن الشناوي تصدى لها ببراعة.

 

فشل محاولات فاركو

دخل فريق فاركو في أجواء المباراة في الربع ساعة الأخيرة، ووصل لمنطقة جزاء الأهلي، في محاولة لخطف هدف التعادل، ولكن دفاع النادي الأهلي، أفسد كل محاولات فاركو للوصول إلى مرمى محمد الشناوي.

عاد الأهلي إلى الاستحواذ على الكرة وحاول فتح أي ثغرة في دفاعات فاركو، وشكلت تحركات طاهر محمد طاهر في الجبهة اليمنى وحسين الشحات في الجبهة اليسرى خطورة بالغة على مرمى فاركو.

وينجح محمد شريف في تسجيل هدف الأهلي الثاني في الدقيقة (45+3) بعد تمريرة بينية ساحرة من حسين الشحات، يسكنها حسين الشحات بمهارة شديدة في مرمى محمد شيكا حارس فاركو.

الاهلي،فيتو

الفار يلغي هدفًا للأهلي

وأسفر الضغط الهجومي للأهلي عن الهدف الثاني في الدقيقة 38 بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، ولكن تم إلغاء الهدف بعد الرجوع لتقنية الفار بداعي تسلل حسين الشحات

وشهدت الدقيقة 17 تسديدة قوية من الناحية اليسرى من علي معلول ولكن يمسكها محمد سعيد شيكا حارس فاركو.

 

الشوط الثاني
كاد أحمد شريف يسجل هدف فاركو الأول في الدقيقة 48 بعد عرضية رائعة لمسها مهاجم فاركو بقدمه ولكن تصدى لها محمد الشناوي بنجاح

ورد طاهر محمد طاهر بتسديدة أرضية زاحفة في الدقيقة 50 ولكنها ذهبت ضعيفة بجوار القائم الأيمن لمرمى فاركو.

انتفض فاركو هجوميا بعد الدقيقة 50 وكثف ضغطه الهجومي بإتجاه مرمى الأهلي، ولكن دفاع الأهلي ومحمد الشناوي تصدوا لهجمات فاركو الخطيرة بنجاح.

استمر الضغط الهجومي المكثف من جانب فاركو بحثًا عن هدف تضييق الفارق، وشكلت هجماته خطورة بالغة على مرمى محمد الشناوي، ولكن التسرع وغياب التركيز حال دون دخول الكرة لمرمى الأهلي.

دفع مارسيل كولر بالثنائي مروان عطية وعمرو السولية، بدلًا من ياسر إبراهيم وأحمد قندوسي، من أجل إستعادة السيطرة على وسط الملعب والحفاظ على التقدم ومواجهة الهجوم الضاغط من جانب فاركو.

وسدد شكرى نجيب تسديدة قوية في الدقيقة 81 بعد أن تخطى محمد هاني، ولكنها ذهبت بعيدة عن القائم الأيمن لمرمى محمد الشناوي، واستمر الضغط الهجومي من جانب فاركو لتسجيل أول الأهداف دون جدوى.

ويدفع كولر بالثنائي خالد عبد الفتاح وكهربا بدلًا من طاهر محمد طاهر وحسين الشحات في الدقيقة 83.

كاد عبد الله بكري يخطف هدف فاركو الأول في الدقيقة 85 بعد تسديدة رائعة بيسراه من كرة عرضية من الناحية اليمنى، ولكن الشناوي يتصدى لها ببراعة

يسقط محمد الشناوي مصابًا في الدقيقة 88 ولكنه يقوم لاستكمال المباراة بعد تدخل الجهاز الطبي للأهلي بقيادة الدكتور أحمد أبو عبلة.

احتسب الحكم 6 دقائق وقت بدل من الضائع شهدت هجمة خطيرة للأهلي في الدقيقة 92 من إنفراد شريف بالمرمى حاول تمريرها لكهربا ولكن دفاع فاركو ينقذها بنجاح.

ويرد أحمد شريف مهاجم فركو بتسديدة قوية في الدقيقة 93 يتصدى لها الشناوي ببراعة وأنقذ مرماه من هدف محقق.

ويحتسب الحكم ركلة جزاء للأهلي لصالح محمد هاني بعد تعرضه لعرقلة داخل منطقة جزاء فاركو في الدقيقة 95 يتقدم لها علي معلول ويسكنها الشباك بسهولة لتصبح النتيجة 3/0 لصالح الأهلي.

 

ترتيب الفريقين في جدول الدوري

بهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى 50 نقطة بعد خوض 20 مباراة فقط، ويستعيد صدارة الدوري من فيوتشر صاحب الـ 42 نقطة، حيث فاز الأحمر في 15 مباراة وتعادل في خمس مباريات ولم يتلقى أي هزيمة، أمام فاركو فيحتل المركز الثامن بعدما تجمد رصيده عند 32 نقطة، جمعها في 24 مباراة، حيث فاز في 7 مباريات وتعادل في 11 مباراة وخسر 6 مباريات.

البنك الأهلي
الدورى المصرى الممتاز الضاوي كريستو محمد الضاوي كريستو محمد الضاوي محمد الشناوي
tech tech tech tech
CIB
CIB