موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 11:28 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

ضبط متهم بالنصب على المواطنين بقطع أثرية مقلدة في المرج

ضبط متهم بالنصب على المواطنين
ضبط متهم بالنصب على المواطنين

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط شخص لقيامة بالنصب على المواطنين بقطع أثرية مقلدة بمنطقة المرج.

 

النصب على المواطنين بالمرج

أكدت معلومات وتحريات وحدة مباحث قسم شرطة المرج بمديرية أمن القاهرة قيام (أحد الأشخاص - مقيم بدائرة القسم) بالنصب على المواطنين راغبى شراء القطع الآثرية، والإتجار فى النقد الأجنبى خارج السوق المصرفى.

وعقب تقنين الإجراءات تمكن رجال المباحث من ضبطه حال تواجده بدائرة القسم وبحوزته ( مبالغ مالية "عملات محلية – أجنبية" - 15 هاتف محمول – جهاز "لاب توب" - 3 تماثيل فرعونية "مُقلده"- سبيكة ذهبية " مُقلده " - كمية من مخدري الحشيش والآيس).

وبمواجهته اعترف بحيازته للمبلغ المالى للإتجار بالنقد والتماثيل للإتجار بها والنصب على المواطنين والمواد المخدرة بقصد التعاطى.

وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

عقوبة النصب

وتعددت أشكال جرائم النصب والاحتيال وعمل قانون العقوبات على التصدي لهذه النوعية من الجرائم فالمادة رقم 336 حددت عقوبات رادعة لمرتكب جرائم النصب والاحتيال على المواطنين، ونصت على أن يعاقب بالحبس كل من توصل إلى الاستيلاء على نقود أو عروض أو سندات دين أو سندات مخالصة أو أي متاع منقول وكان ذلك بالاحتيال لسلب كل ثروة الغير أو بعضها إما باستعمال طرق احتيالية من شأنها إيهام الناس بوجود مشروع كاذب أو واقعة مزورة أو إحداث الأمل بحصول ربح وهمي أو تسديد المبلغ الذي أخذ بطريق الاحتيال أو إيهامهم بوجود سند دين غير صحيح أو سند مخالصة مزور وإما بالتصرف في مال ثابت أو منقول ليس ملكًا له ولا له حق التصرف فيه وإما باتخاذ اسم كاذب أو صفة غير صحيحة.

الشروع في النصب

وحدد قانون العقوبات أيضا عقوبة من شرع في النصب ولم يتممه فيعاقب بالحبس مدة لا تتجاوز سنة ويجوز جعل الجاني في حالة العود تحت ملاحظة البوليس مدة سنة على الأقل وسنتين على الأكثر".

البنك الأهلي
النصب على المواطنين بالمرج أمن القاهرة المرج قسم شرطة المرج اخبار الحوادث الحوادث اليوم

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB