موقع السلطة
الأربعاء، 15 مايو 2024 11:09 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

مستشار الرئيس الفلسطينى: أمريكا الراعى الرسمى للعدوان على الأقصى

الدكتور محمود الهباش
الدكتور محمود الهباش

قال الدكتور محمود الهباش، قاضي قضاة فلسطين ومستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدينية، إن ميلشيات قوات الاحتلال الإسرائيلي هم عصابات إرهابية ومجرمين يريدون أن ينفسوا عن أحقادهم تجاه كل ما يمت لفلسطين وشعبها وحتى للدين الإسلامي، فهي حرب ذات طبيعة دينية.

 

وأضاف الهباش خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأربعاء، أن ما يجري من ميليشيات قوات الاحتلال الإسرائيلية في المسجد الأقصى يعتبر حرب مفتوحة على كل ما هو عربي وإسلامي وفلسطيني.

 

وأوضح أن الحرب الدينية بدأت وها هي إسرائيل تشعل فتيلها، فهي حرب دينية حقيقية تجر إسرائيل المنطقة والعالم لها،معقبًا: "العالم يتفرج ولا يحرك ساكنًا سوى ببيانات لا قيمة لها".

وأكد مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدينية، أن أمريكا الراعي الرسمي للعدوان على الأقصى والشعب الفلسطيني، معقباً: "سندافع عن الأقصى بدمائنا".

 

جدير بالذكر أن دائرة الأوقاف الإسلامية العامة في القدس اعتبرت - في بيان صحفي- اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمصلى القبلي، وتكسير أبوابه وشبابيكه والاعتداء على المعتكفين فيه، تعديا صارخا على هوية المسجد الأقصى، كمكان عبادة خاص بالمسلمين وحدهم .

 

وأكدت دائرة الأوقاف أن هذه الانتهاكات تشكل تعديا سافرا ومرفوضا على صلاحيات أوقاف القدس، مناشدة العالمين العربي والإسلامي بوضع حد لهذه الاعتداءات والاقتحامات.

 

البنك الأهلي
tech tech tech tech
CIB
CIB