موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 11:47 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

موعد أذان المغرب يوم 13 رمضان 2023.. ”عدد ساعات الصيام”

موقع السلطة

موعد أذان المغرب يوم 13 رمضان 2023, يأتي في مقدمة اهتمامات الكثير من المواطنين يوميًا، وقد حرص النبي محمد صلي الله عليه وسلم على مناجاة الله سبحانه وتعالي في هذا الشهر خاصة وهو صائم، حيث كان يقول " إن في الجنة غرفاً تُرى ظهورها من بطونها، وبطونها من ظهورها، فقام أعرابي فقال: لمن هي يا رسول الله؟ قال: لمن أطاب الكلام، وأطعم الطعام، وأدام الصيام، وصلى لله بالليل والناس نيام ".

موعد أذان المغرب 2023

 

موعد أذان المغرب يوم 13 رمضان 2023

 

يحين موعد أذان المغرب يوم 13 رمضان 2023، في تمام الساعة 6:15 مساءً، وتحين صلاة العشاء 7:34، ويؤذن الفجر في تمام الساعة 4:13، وتشرق الشمس عند الساعة 5:41، ويؤذن الظهر 11:58، بينما يحين موعد العصر في تمام الساعة 3:30 مساءً .

 

عدد ساعات الصيام يوم 13 رمضان

 

يبلغ عدد ساعات الصيام في اليوم الثالث عشر من رمضان 14 ساعة و 22 دقيقة، من أذان الفجر وحتي توقيت المغرب، ويحين موعد السحور في تمام الساعة 1:53، بينما يمسك المسلمون عن الطعام، في تمام الساعة 3:53 مساءً.

 

الصيام وفضله

 

تحدث النبي صلي الله عليه وسلم عن الصيام وفضله في السنة النبوية، حيث قال " الصيام والقرآن يشفعان للعبد يوم القيامة ، يقول الصيام : أي رب، منعته الطعام والشهوات بالنهار، فشفعني فيه، ويقول القرآن : منعته النوم بالليل، فشفعني فيه، قال : فيشفعان".

موعد أذان المغرب

وعندما تحدث الله عن الصيام قال : يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ أَيَّامًا مَعْدُودَاتٍ فَمَنْ كَانَ مِنْكُمْ مَرِيضًا أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِنْ أَيَّامٍ أُخَرَ وَعَلَى الَّذِينَ يُطِيقُونَهُ فِدْيَةٌ طَعَامُ مِسْكِينٍ فَمَنْ تَطَوَّعَ خَيْرًا فَهُوَ خَيْرٌ لَهُ وَأَنْ تَصُومُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنْزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ ".

 

البنك الأهلي
الصيام عدد ساعات الصيام أذان المغرب موعد أذان المغرب توقيت الفجر موعد أذان المغرب يوم 13 رمضان 2023 موعد أذان المغرب يوم 13 رمضان
tech tech tech tech
CIB
CIB