موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 12:50 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

نصائح غذائية للأطفال أثناء فترة الصيام (فيديو)

صيام الأطفال
صيام الأطفال

أثبتت الدراسات والأبحاث العلمية أنه من غير المحبذ صيام الأطفال قبل عمر 10 سنوات، لكن يمكن للأم أن تعود الطفل على الصيام لفترات بسيطة كساعة أو ساعتين في اليوم، ثم من عمر 10 سنوات يمكنه اتباع صيام كامل من الفجر حتى المغرب وهذا يرجع أيضا لبنية الطفل الجسدية وحالته الصحية.

وأكدت الدكتورة سحر العقبي أستاذ الكيمياء الحيوية والتغذية بالمركز القومي للبحوث أن نظرا لأن الطفل كثير الحركة فإنه يحتاج إلى الأطعمة التي تمده بالطاقة مثل الكربوهيدرات والدهون على مائدة السحور والإفطار، كما يجب أن يتناول أكثر من وجبة بعد الإفطار وأن يقسم وجباته بين الإفطار والسحور.

 

العناصر الغذائية الأساسية للأطفال

وأشارت العقبي في حديثها لـ فيتو إلى أن أهم العناصر الغذائية التي لا بد من توافرها في طعام الأطفال هي الكربوهيدرات والخضروات والفواكه، مشددة على أهمية الأسماك التي تحتوي على مجموعة من الفيتامينات التي يحتاجها الطفل، بالإضافة إلى الماء نظرا لأن الطفل حركته كثيرة ويفقد كثير من الماء لذا يحتاج إلى شرب كثير من السوائل.

 

السعرات الحرارية التي يحتاجها الأطفال

وأضافت أستاذ الكيمياء الحيوية والتغذية إلى أن الطفل من عمر 7 إلى 10 سنوات يحتاج إلى نحو 2000 سعر حراري، ومن عمر 11 إلى 14 سنة يحتاج الطفل الذكر إلى 2500 سعر حراري، والطفلة الأنثى إلى 2200سعر حراري.

 

فوائد الياميش للأطفال

وأشارت الدكتورة سحر العقبي خلال لقائنا معها إلى أن الياميش من العناصر المهمة التي تمد الطفل بالطاقة وبالسعرات الحرارية وابرزها الجوز واللوز والفول السوداني، مشددة على الاهتمام بتغذية الطفل جيدا خلال فترة الصيام للخروج من شهر رمضان بصحة جيدة.

ونقدم لكم من خلال موقع السلطة تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، القسم الثاني، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية

البنك الأهلي
رمضان الأبحاث العلمية أخبار مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB