موقع السلطة
الأربعاء، 15 مايو 2024 01:38 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

تعرف على أداء البورصات الخليجية الرئيسية في تعاملات أمس

البورصات الخليجية،
البورصات الخليجية،

رصدت حنان رمسيس خبيرة أسواق المال أداء البورصات العربية فى أسبوع جديد من التداولات على الأسواق الخليجية، وبداية شهر جديد من التداولات.

والبداية من الكويت

تباينت المؤشرات الرئيسية لبورصة الكويت في مستهل تعاملات أمس الأحد وسط تباين بالأداء القطاعي، حيث ارتفع مؤشر السوق الأول 0.34%، وارتفع العام 0.21% بينما تراجع المؤشران الرئيسي 50 والرئيسي بنحو 0.63% و0.44% على التوالي عن مستوى الخميس الماضي.

سجلت بورصة الكويت تداولات بقيمة 16.06 مليون دينار، وزعت على 40.08 مليون سهم بتنفيذ 2.03 ألف صفقة.

وعلى مستوى القطاعات، فقد تراجعت 7 قطاعات على رأسها الصناعية بـ3.14%، بينما ارتفعت 3 قطاعات في مقدمتها البنوك بـ0.63%، فيما استقرت 3 قطاعات أخرى.

وفي المملكة العربية السعودية

حققت أفضل أداء أسبوعي على مؤشراتها الأسبوع الماضي، واستمرت في الأداء الإيجابي في مستهل أولى جلسات الأسبوع.

حيث ارتفع المؤشر بنسبة 0.71%، وهي تقدر بـ 72 نقطة ليصل إلى 10664 نقطة وسط قيم تداول تصل إلى 6 مليار ريال بنهاية جلسة التداول.

وقد أعلنت شركة السوق المالية السعودية تداول تعليق تداول أسهم عدد من الشركات المدرجة لعدم التزامها بالإعلان عن القوائم المالية السنوية المنتهية في 2022-12-31 خلال المدة النظامية المحددة في قواعد طرح الأوراق المالية والالتزامات المستمرة الصادرة عن مجلس هيئة السوق المالية.

والشركات التي تم تعليق أسهمًا هي:

1- شركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني.

2- مجموعة أنعام القابضة

3- شركة الخليج للتدريب والتعليم

4- الشركة السعودية للتنمية الصناعية

5- شركة البحر الأحمر العالمية.

واستنادًا إلى صلاحيات السوق المنصوص عليها في قواعد الإدراج وإلى إجراءات تعليق تداول الأوراق المالية المدرجة تعلن تداول السعودية عن تعليق تداول أسهم الشركات في السوق لجلسة تداول واحدة والتي توافق يوم الأحد 2 أبريل.

ويستأنف تداول أسهم الشركات لمدة 20 جلسة تداول ابتداءً من يوم الإثنين 3 ابريل تلي الجلسة التي تم تعليق التداول فيها ويجب على الشركات نشر القوائم المالية 

البنك الأهلي
أفضل أداء أسبوعي البورصات العربية السوق المالية السعودية العربية السعودية القوائم المالية المملكة العربية السعودية مؤشر السوق الاول
tech tech tech tech
CIB
CIB