موقع السلطة
الأربعاء، 19 يونيو 2024 02:02 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

60 ألف ريال حد العملة وضوابط استعمال الفيزا.. الحج والعمرة السعودية تعلن إرشادات مالية للقادمين من الخارج

سياسة  المسجد الحرام
سياسة المسجد الحرام

أصدرت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية عددا من الإرشادات المالية للحجاج والمعتمرين القادمين من خارج المملكة.

إرشادات وزارة الحج والعمرة المالية للقادمين من الخارج

وأوضحت الحج والعمرة السعودية أنه يمكن للحجاج والمعتمرين القادمين من خارج المملكة إجراء كافة معاملاتهم المالية باستخدام البطاقات المعتمدة american express، visa، mastercard، وبطاقات الصراف الآلي التي تدعمها الشبكة المصرفية في السعودية.

إرشادات وزارة الحج والعمرة السعودية للمعتمرين والحجاج

كما طالب المعتمرين والحجاج الراغبين في إجراء تحويلات مالية أو تبديل للعملات، التأكد من التعامل مع البنوك والصرافات المعتمدة.

إرشادات وزارة الحج والعمرة السعودية للمعتمرين والحجاج

كما طالبت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية الحجاج والمعتمرين بتجنب حمل بعض الأموال والمواد، والتي من بينها ما يزيد على 60 ألف ريال سعودي، والسبائك الذهبية، والأحجار الكريمة، والمعادن الثمينة عمومًا.

إرشادات وزارة الحج والعمرة السعودية للمعتمرين والحجاج

في ذات السياق، أصدرت الوزارة ذاتها عدد من النصائح المتعلقة بالمعاملات المالية الإلكترونية والتي من بينها تحميل التطبيقات البنكية من مصادر رسمية، وعدم افشاء معلومات البطاقة البنكية، وعدم تحويل الأموال إلى مصادر مجهولة، والتحقق من الروابط الإلكترونية قبل الدفع، وتجاهل الرسائل والروابط المجهولة.

كما وجهت بأنه في حالة الاشتباه أو الوقوع في الاحتيال إبلاغ البنك والجهات والمختصة مباشرة، وتحويل رسالة الاحتيال إلى الرقم المخخص لذلك برقم 330330.

إرشادات وزارة الحج والعمرة السعودية للمعتمرين والحجاج

البنك الأهلي
العمرة لحج والعمرة السعودية المملكة العربية السعودية اسعار العمرة أعسار الحج
tech tech tech tech
CIB
CIB