موقع السلطة
السبت، 22 يونيو 2024 06:13 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

حقيقة ظهور سائل أحمر في الكعبة

 الكعبة المشرفة
الكعبة المشرفة

انتشر فيديو في الساعات القليلة عن ظهور سائل أحمر غريب في الحرم الكعبة المشرفة بالمملكة العربية السعودية، وأثار ذلك الفيديو جدلا واسعًا عبر السوشيال ميديا، لذلك نستعرض لكم حقيقة ظهور سائل أحمر في الكعبة.

حقيقة ظهور سائل أحمر في الكعبة

وانتشرت صور وفيديوهات لـ ساحات الحرم المكي، وهو مغطى بسائل أحمر غريب، ورأى البعض أن ذلك السائل الأحمر ينذر بحدوث أشياء مخيفة للغاية.

حقيقة ظهور سائل أحمر في الكعبة

وادعى أصحاب تلك الصور والفيديوهات، أن السائل الأحمر الذي وجد في الكعبة المشرفة، هو دم خارج من باطن الأرض، حتى أنهم ربطوا ظهور ذلك الدم بظواهر غريبة سوف تحدث.

وادعى البعض، بأن الدماء خرجت بشكل غريب من باطن الأرض خلال طواف المعتمرين في الحرم المكي، وأثار ذلك السائل الأحمر حالة من الفزع والخوف في قلوب المعتمرين، مما دفع الشركة للتدخل.

حقيقة ظهور سائل أحمر في الكعبة

وبعد انتشار الصور والفيديوهات عير السوشيال ميديا، ربط البعض خروج هذا السائل الأحمر الذي يشبه النزيف من باطن الكعبة المشرفة، بذكرى مولد الإمام علي ابن أبي طالب، بينما قال آخرون أن خروج الدم ف يحرم الكعبة المشرفة يعود لذكرى استشهاد الحسين.

تدخل السلطات السعودية وحقيقة الموضوع

وحرصت السلطات السعودية على التدخل سريعًا؛ لكشفت حقيقة ظهور سائل أحمر في الكعبة المشرفة، وذلك حتى لا تثير تلك الاداعاءات موجة من الخوف والقلق بين المعتمرين في الحرم المكي.

وكذب أمن المسجد الحرام، في بيان، أمر خروج دماء من باطن الأرض في الكعبة المشرفة، حيث أكد أن تلك الدماء التي ظهرت في الصور، لم تكن خارجة من باطن الأرض، بل كانت نتيجة لإصابة معتمر في ساقه، والذي ترتب عليه تعرضه لجرح ونزيف على الأرض بجانب الكعبة المشرفة.

البنك الأهلي
الكعبة سائل أحمر في الكعبة دم في الكعبة أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB