موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 01:17 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

نصائح للمحافظة على ترتيب المنزل في شهر رمضان

ترتيب المنزل
ترتيب المنزل

تتمثل إحدى طرق الاستمتاع بشهر رمضان في التخلص من الفوضى في منزلك بالكامل والحفاظ على نظافته وترتيبه.

استخدم هذه النصائح السهلة جنبًا إلى جنب مع مخططين للتنظيف لتنظيم منزلك للبقاء مركزًا على الأشياء الأكثر أهمية في موسم الصيام هذا.

تبرع بكتبك غير المرغوب فيها للقراء الصغار في عائلتك، وبالمثل انتقل إلى مجموعة الأقراص المضغوطة الخاصة بك لإزالة كل الأشياء الإضافية.

بدءًا من غرف النوم وانتهاءً بالمطبخ (أو المخزن) قم بتنظيم أولويات التنظيف الخاصة بك بحيث تكون الأرفف وخزائن الملابس والأدراج خالية من الفوضى ويمكنك العثور على الأشياء بسهولة.

قم بعمل ملصقات لتنظيم صناديق التخزين وملفات الأوراق في مجلدات

قم بتنزيل واستخدام قائمة واجبات رمضان هذه للأسرة والتزم بها

 

أخيرًا اجعل لنفسك غرفة للاعتكاف لذلك خلال العشر الأواخر من رمضان يمكنك التفكير في آيات الله.

 

مطابخ العناية
غسالات الأطباق أكثر صحية وتوفر المزيد من المياه والطاقة لتقليل فواتيرك، إذا كنت تفضل غسل اليدين فلا تقم بتشغيل الصنبور، املأ وعاءًا بالماء الساخن والصابون واشطف الأطباق.

أفرغ جميع خزاناتك وامسح مساحة الرف قبل إعادة تخزين المنتجات الغذائية وفقًا لتكرار الاستخدام، وقم بتسمية كل حاوياتك حتى تعرف مكان كل شيء بالضبط.

قم بتفريغ وتنظيف وإعادة تخزين الثلاجة الفريزر وتحقق من تواريخ انتهاء صلاحية الطعام، احتفظ بالمنتجات الطازجة (الفاكهة / الخضار) ومنتجات الألبان واللحوم الطازجة على أرفف مختلفة.

 

افحص الملابس التي لم ترتديها خلال الأشهر الستة الماضية وتبرع بها، إذا كانت في حالة جيدة جدًا ونظيفة، فقم بالبيع عبر الإنترنت.

اجعل الغسيل الخاص بك منعشا باستخدام كوب واحد من براعم اللافندر المجففة، وربع جالون من الخل الأبيض و2-4 قطرات من زيت اللافندر الأساسي، يُمزج المزيج ويُترك لمدة أسبوع قبل استخدامه.

البنك الأهلي
الحفاظ على المنزل في رمضان ترتيب الفوضى خزانة الملابس غرفة المعيشة ترتيب المنزل
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB