موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 07:48 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

بيرسى تاو وديانج فى مهمة جديدة بتصفيات أمم أفريقيا.. والسنغال مع موزمبيق

منتخب السنغال
منتخب السنغال

تقام على مدار اليوم الثلاثاء، العديد من المواجهات القوية في التصفيات المؤهلة للنسخة المقبلة من بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها كوت ديفوار العام المقبل 2024.

ومن المقرر أن يحل منتخب الكاميرون ضيفا ثقيلا على نظيره منتخب ناميبيا، في الثالثة عصر اليوم، الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الخامسة بالمجموعة الثالثة بالتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2024.

وفي السادسة مساءً، يلتقى منتخب جنوب أفريقيا الذى يضم بيرسى تاو جناح الأهلى مع نظيره ليبيريا، وفى نفس التوقيت يواجه منتخب مالى بقيادة أليو ديانج نجم خط وسط الأهلى نظيره جامبيا، في الجولة الرابعة للمجموعة السابعة.

كما يحل منتخب السنغال ضيفا ثقيلا على نظيره موزمبيق، ضمن منافسات الجولة الخامسة، بينما يلتقى منتخب كوت ديفوار مع نظيره جزر القمر في التاسعة مساء اليوم الثلاثاء.

واكتسح منتخب السنغال، ضيفه منتخب موزمبيق، بنتيجة 5 - 1، فى اللقاء الذى جمع المنتخبين مساء الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثانية عشرة والأخيرة، فى التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2023 فى كوت ديفوار، والتى ستقام فى بداية العام المقبل.

نجح المنتخب السنغالى فى إنهاء الشوط الأول من اللقاء، متفوقا برباعية نظيفة، سجلها كل من: يوسف سابالي، ساديو ماني، إليمان نداي و بولايي ديا، فى الدقائق 9، 15، 32 و 39 من زمن المباراة.

وفى الشوط الثاني، قلص منتخب موزمبيق النتيجة بتسجيله الهدف الأول فى الدقيقة 48، عن طريق اللاعب جيلدو فيلانكولوس.

واختتم حبيب ديالو خماسية أسود التيرانجا فى الدقيقة 89 من زمن المباراة.

وعزز منتخب السنغال صدارته للمجموعة الثانية عشرة، برصيد 9 نقاط، بينما توقف رصيد منتخب موزمبيق عند 4 نقاط فى المركز الثاني.

 

البنك الأهلي
تصفيات أمم أفريقيا أمم أفريقيا منتخب السنغال منتخب الكاميرون بيرسى تاو أليو ديانج
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB