موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 03:07 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

شروط طلب وزن إضافي على متن رحلات مصر للطيران

مصر للطيران
مصر للطيران

تتيح الشركة الوطنية مصر للطيران، إمكانية حمل وزن زائد على متن الطائرة وفقا لمتطلبات وشروط معينة ينبغي على المسافرين الالتزام بها، بالإضافة إلى دفع رسوم الوزن الزائد.

 

حقيبة السفر علي متن الطائرة
وحددت الشركة عده معايير لاستقبال الحقائب وهي:

يجب ألا يزيد الوزن الزائد عن 32 كجم ويجب ألا تتجاوز الأبعاد 203 سم، وتتراوح أسعار الوزن الزائد من 60 دولارا إلى 300 دولار حسب الوزن والواجهة.يتم احتساب الوزن الزائد من 24 إلى 32 كجم بنسبة 50% من سعر القطعة الإضافية.يتم فرض 50% من سعر القطعة الإضافية فى حال زاد حجمها (أكثر من 158 سم / 62 بوصة حتى 203 سم / 79 بوصة).فى حال زيادة كل من الوزن والأبعاد يتم احتساب السعر بنسبة 100٪ من سعر القطعة الإضافية.فى حال اصطحاب الراكب لقطعه ثالته يزيد وزنها وابعادها عن 158 سم / 62 بوصة حتى 203 سم / 79 بوصة يتم احتساب سعرها ضعف سعر القطعة الإضافية.يتم قبول الأمتعة الزائدة حسب السعة المتاحة للأمتعة على الطائرة.

 

امتلاك الأمتعة الزائدة

• يرجى الوصول إلى المطار قبل 90 دقيقة على الأقل من موعد تسجيل الوصول العادي في حالة امتلاك الأمتعة الزائدة.

 

• قد يتغير المبلغ الواجب دفعه بالعملة المحلية تبعا لتغير سعر صرف العملة مقابل الدولار الأمريكي.

• يتم إغلاق جميع الأماكن الخاصة بإنهاء إجراءات السفر 60 دقيقة قبل الموعد المحدد لإقلاع الرحلة.

• سيطلب من الركاب الذين تجاوزوا حد الوزن المسموح إعادة حزم أمتعتهم الزائدة إلى وحدات أصغر ودفع الرسوم المقررة قبل إنهاء إجراءات السفر.

 

وفي سياق آخر انتهت شركة ميناء القاهرة الجوي من عمل التجهيزات والاستعدادات اللازمة بمبنى الرحلات الموسمية، حيث تم توفير أعداد إضافية من عربات اخدم نفسك وتخصيص أماكن جديدة لها لتكون فى متناول الركاب بما يوفر على المعتمرين الجهد والوقت فى إنهاء إجراءات التفتيش.

ويأتي ذلك مع اقتراب انطلاق موسم عمرة شهر رمضان المبارك وفي ضوء حرص شركة ميناء القاهرة الجوى على تقديم كافة الخدمات والتسهيلات والتيسيرات اللازمة لضيوف الرحمن المتجهين إلى بيت الله الحرام.

مطار القاهرة الدولي

وحرصا على توفير أقصى سبل الراحة لذوى القدرات الخاصة وكبار السن فقد وفرت الشركة عدد وفير من الكراسي المتحركة وتخصيص فريق من موظفي العلاقات العامة لمساعدتهم على إنهاء الإجراءات بكل سهولة ويسر بالإضافة إلى توسيع وتجهيز المنطقة الخاصة بالإحرام بكافة سبل الراحة وتخصيص مكان لبيع ملابس الاحرام.

وقد تم توفير ماكينات للمشروبات والمأكولات والتي تعمل بنظام الخدمة الذاتية لخدمة المعتمرين بالإضافة إلى المطاعم والكافيتريات الرئيسية وللحفاظ على البيئة تم تزويد الصالة بسلات قمامة صديقة للبيئة في جميع مناطق ارتياد المعتمرين والجمهور.

 

ونقدم لكم من خلال موقع السلطة تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

البنك الأهلي
مصر للطيران الرحلات الموسمية رحلات مصر للطيران رسوم الوزن الزائد مطار القاهرة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB