موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 10:12 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

موعد مغادرة بعثة منتخب مصر إلى مالاوي لخوض مباراة الذهاب

منتخب مصر،
منتخب مصر،

منتخب مصر، حدد الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، موعد السفر إلى مالاوي، لخوض مباراة الإياب أمام منتخب مالاوي، في الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا للكبار “كوت ديفوار 2023”.

 

موعد مغادرة منتخب مصر إلى مالاوي

وتقرر أن تغادر بعثة منتخب مصر الوطني إلى مالاوي، مساء غد الأحد، حيث تبدأ حافلة الفريق في التحرك إلى مطار القاهرة عقب تناول وجبة الإفطار بمقر إقامة الفريق، وتغادر طائرة الفريق في طريقها إلى مالاوي العاشرة مساء الأحد.

حقق منتخب مصر الوطني فوزا هاما علي منتخب مالاوي بهدفين مقابل لاشيء في المباراة التي أقيمت على استاد الدفاع الجوي، في الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة في تصفيات أمم أفريقيا.

منتخب مصر يفوز على مالاوي بثنائية، فيتو

ترتيب مجموعة مصر

ورفع منتخب مصر رصيده إلى 6 نقاط متصدرا المجموعة مؤقتا، بينما يظل رصيد مالاوي عند 3 نقاط، وينتظر الفريقان لقاء العودة الذي سيقام الثلاثاء المقبل 28 مارس، ويتواجد في نفس المجموعة فريقي غينيا وأثيوبيا وكلا الفريقين يمتلكان في رصيدهم 3 نقاط.

ترتيب مجموعة مصر في تصفيات كأس أمم أفريقيا
1/ مصر: (6 نقاط، 1 فارق أهداف)

2/ غينيا: ( 6 نقاط، 2 فارق أهداف)

3/ مالاوي: (3 نقاط، -2 أهداف)

4/ إثيوبيا: (3 نقاط، -1 فارق أهداف)

أحداث مباراة مصر ومالاوي

شهد الشوط الأول استحواذا تاما للمنتخب المصري دون أي فرص لصالح مالاوي، بينما أضاع لاعبو الفراعنة العديد من الفرص أبرزها فرصة محمد صلاح في الدقيقة 3، ومحمد عبدالمنعم بضربة رأس كانت قريبة في الدقيقة 11، وزيزو بتسديدة جاءت بجوار القائم في الدقيقة 16، حتي أحرز محمد صلاح هدف مصر الأول في الدقيقة 20 من تمريرة محمد حمدي، وشهدت ال15 دقيقة الأخيرة من المباراة إنخفاض في المستوي الهجومي للمنتخب، حتي أحرزمرموش الهدف الثاني لمنتخب مصر في الدقيقة 45، واستمر منتخب مصر في الإستحواذ مع بداية الشوط الثاني وأضاع مرموش هدف مؤكد في الدقيقة 50، وبعد تلك الفرصة انخفض مستوي المنتخب الوطني وأضاع منتخب مالاوي فرصة خطيرة في الدقيقة 66، وظل مستوي الفريق المصري منخفضا في الربع ساعة الأخيرة والتي لم تشهد خطورة من الفريقين إلا فرصة محمد صلاح في الدقيقة 82 وتصدي لها حارس مالاوي.

واستمرت السيطرة الميدانية لصالح المنتحب المصري أغلب فترات الشوط الثاني، ولكن دون خطورة حقيقية على المرمى المالاوي، فيما شكلت الهجمات العكسية للضيوف بعض الخطورة على مرمى الشناوي.

تشكيل منتخب مصر أمام مالاوي

وبدأ منتخب مصر الوطني مباراته أمام نظيره منتخب مالاوي بتكشيل مكون من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي

الدفاع: محمد هاني - أحمد حجازي - محمد عبد المنعم - محمد حمدي

الوسط: طارق حامد - محمود حمادة - أحمد سيد زيزو

الهجوم: محمد صلاح - مصطفى محمد - عمر مرموش

 

 

البنك الأهلي
منتخب مصر منتخب مصر الوطنى روي فيتوريا منتخب مالاوي لتصفيات المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا للكبار محمد صلاح
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB