موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 11:02 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

محمد صلاح يثير الجدل مع منتخب مصر بسبب الهدف الـ50، ما القصة

محمد صلاح،
محمد صلاح،

محمد صلاح، أثار محمد صلاح جناح ليفربول وقائد منتخب مصر حالة كبيرة من الجدل خلال مباراة "الفراعنة" ضد مالاوي.

والتقى منتخب مصر مع ضيفته مالاوي في العاصمة القاهرة، ضمن الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة لتصفيات كأس أمم أفريقيا 2023.وحقق منتخب مصر الفوز على مالاوي بهدفين دون رد، لينفرد الفراعنة بصدارة ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط.

هدف محمد صلاح أمام مالاوي

محمد صلاح افتتح التسجيل لمنتخب مصر في المباراة، وذلك في الدقيقة 21، قبل أن يضيف عمر مرموش الهدف الثاني للفراعنة بالدقيقة 45.

محمد صلاح يمنح المنتخب المصري التقدم أمام المنتخب المالاوي ⚽️????????#تصفيات_كأس_أمم_أفريقيا #مصر #مالاوي pic.twitter.com/JCj8iUpFbw

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) March 24, 2023

وانفرد منتخب مصر بصدارة ترتيب المجموعة من فوز على غينيا وخسارة ضد إثيوبيا، ثم انتصار أمام مالاوي.

كم عدد أهداف محمد صلاح مع منتخب مصر؟

العديد من التقارير أشارت إلى أن هدف صلاح جعله يرفع حصيلة أهدافه مع منتخب مصر إلى الرقم 50.

لكن بالعودة إلى موقع "ترانسفير ماركت" يتبين أن صلاح وصل إلى 48 هدفا، سواء في المباريات الرسمية أو الودية التي تقام تحت لواء الاتحادين الأفريقي والدولي لكرة القدم.

وفيما يخص التقارير التي استندت إلى وصول صلاح للهدف رقم 50، فإنها احتسبت الثنائية التي سجلها خلال الفوز الكاسح لمنتخب مصر ضد إسواتيني 10-0 في مباراة جمعتهما بتاريخ 22 مارس 2013.

لكن هذه المباراة الودية لم تكن تحت لواء الاتحادين الأفريقي والدولي لكرة القدم، وبالتالي لن يتم الاعتراف بهما بشكل رسمي ضمن قائمة أهداف صلاح.

ترتيب مجموعة مصر في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023

مصر - 6 نقاط
غينيا - 6 نقاط
إثيوبيا - 3 نقاط
مالاوي - 3 نقاط
وبعدما سجل محمد صلاح ال50 مع المنتخب الوطني، كشفت شبكة "سكواكا" للإحصائيات عن انضمام صلاح لقائمة تاريخية.

وأشارت الشبكة إلى أن الدولي المصري أصبح سابع لاعب أفريقي على الإطلاق يسجل 50 هدفا دوليا على الأقل.

القائمة تضم أسماء مجموعة من أساطير القارة السمراء، على رأسهم حسام حسن، الإيفواري ديدييه دروجبا، الكاميروني صامويل إيتو والغاني أساموان جيان.

 

ليفربول، حرص الحساب الرسمي لنادي ليفربول الإنجليزي على الإشادة بنجم الفريق محمد صلاح في مشاركته مع المنتخب الوطني في مباراة مالاوي بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية كوت ديفوار 2024.

ليفربول يشيد بأداء محمد صلاح أمام مالاوي


ونشر الحساب الرسمي لنادي ليفربول الإنجليزي عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك صورة لمحمد صلاح وعلق عليها قائلا" بهدف وتمريرة حاسمة محمد صلاح يقود منتخب مصر للفوز على مالاوي بثنائية نظيفة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة في تصفيات كأس الأمم الأفريقية".

أشرف صبحى يهنئ المنتخب بالفوز على مالاوي

من ناحية أخرى قدم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، التهنئة للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم لفوزه علي منتخب مالاوي بهدفين نظيفين، وذلك في إطار مباريات الجولة الثالثة للتصفيات المؤهلة لكأس أمم افريقيا 2024 بكوت ديفوار.

وأشاد الوزير بالمستوي المتميز الذي ظهر عليه لاعبي المنتخب، منتميًا التوفيق للمنتخب والجهاز الفني بقيادة روي فيتوريا فيما هو قادم.

 

وتوجه روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب الوطني، بالشكر والتقدير والامتنان للدكتور أشرف صبحي على دعمه الدائم للمنتخب الأول وكافة المنتخبات الوطنية.


أحرز هدفي المنتخب المصري، نجم مصر وليفربول الانجليزي محمد صلاح، وعمر مرموش لاعب نادي فولسبورج الألماني، ويصبح بذلك المنتخب في صدارة المجموعة ب ٦ نقاط.

محمد صلاح، وصل محمد صلاح للهدف رقم 50 بقميص المنتخب الوطني في جميع البطولات خلال مشاركته في 88 مباراة وذلك بعدما افتتح أهداف منتخب مصر أمام مالاوي.


كما أصبح محمد صلاح ثاني لاعب في تاريخ مصر يسجل هدفه رقم 50 بعد حسام حسن، صاحب الرقم القياسي بعدد 68 هدفا.

محمد صلاح ينضم لأساطير القارة السمراء في قائمة مميزة


وشارك محمد صلاح في مباراته الدولية الأولى ضد سيراليون في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2013، ثم أحرز أول أهدافه مع المنتخب المصري في مرمى النيجر، كما أحرز أول هاتريك دولي له في مرمى زيمبابوي.

وأصبح استاد الدفاع الجوي هو تاسع ملعب يسجل محمد صلاح أهدافًا على أرضه، في جميع البطولات بينهما 6 ملاعب بقميص منتخب مصر الوطني.

وجاءت الملاعب التي سجل على أرضها صلاح كالتالي:

استاد القاهرة
استاد برج العرب
استاد الجونة “خالد بشارة”
استاد السلام
استاد الإسكندرية
استاد الدفاع الجوي

وحرصت جماهير مصر المتواجدة لمؤازرة الفراعنة أمام مالاوي، على الهتاف لمحمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر، خلال اللقاء الذي إقيم على ملعب استاد الدفاع الجوي، في الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لبطولة أمم افريقيا للكبار “كوت ديفوار 2023”.

وهتفت الجماهير، "مو صلاح" ليسرع نجم ليفربول على رد التحية للجماهير المصرية التي حضرت في ملعب الدفاع الجوي لتشجيع منتخب مصر.

 

تشكيل منتخب مصر أمام مالاوي

وبدأ منتخب مصر الوطني مباراته أمام نظيره منتخب مالاوي بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي

الدفاع: محمد هاني - أحمد حجازي - محمد عبد المنعم - محمد حمدي

الوسط: طارق حامد - محمود حمادة - أحمد سيد زيزو

الهجوم: محمد صلاح - مصطفى محمد - عمر مرموش

 

البنك الأهلي
محمد صلاح منتخب مصر الفراعنة اللاعب محمد صلاح محمد صلاح نجم ليفربول
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB