موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 01:56 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

ترتيب مجموعة مصر في تصفيات أمم إفريقيا لكرة القدم بعد انتهاء الجولة الثالثة

رياضة  منتخب مصر في مباراة مالاوي
رياضة منتخب مصر في مباراة مالاوي

أُسدل الستار، قبل قليل، على منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة بتصفيات بطولة أمم إفريقيا، وهي المجموعة التي يتواجد فيها منتخب مصر وبجانبه منتخبات إثيوبيا ومالاوي وغينيا.

 

تفاصيل مباراتي الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة

 

وضمن الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة أقيمت مساء أمس الجمعة مباراتين، حيث التقى منتخب مصر في المباراة الأولى مع منتخب مالاوي، وجمعت المباراة الثانية منتخب غينيا مع منتخب إثيوبيا.

 

وفي المباراة الأولى تمكن منتخب مصر من تحقيق فوز ثمين على منتخب مالاوي بهدفين مقابل لا شيء، وذلك في اللقاء الذي أقيم باستاد الدفاع الجوي بالقاهرة، وشهدت المباراة فوز منتخب غينيا بهدفين نظيفين على منتخب إثيوبيا، وذلك في اللقاء الذي أقيم بدولة المغرب.

ترتيب مجموعة مصر في تصفيات أمم إفريقيا

 

وبعد انتهاء مباراتي الجولة الثالثة بالمجموعة الرابعة لتصفيات أمم إفريقيا، أصبح ترتيب المجموعة كالتالي:-

1/ منتخب مصر 6 نقاط

2/ منتخب غينيا 6 نقاط

3/ منتخب مالاوي 3 نقاط

4/ منتخب إثيوبيا 3 نقاط

وبفضل الفوز على منتخب مالاوي قفز منتخب مصر إلى صدارة المجموعة بعدما رفع رصيده إلى 6 نقاط، متقدمًا بفارق الأهداف على منتخب غينيا والذي يحتل المركز الثاني في المجموعة بنفس رصيد النقاط.

ومن المقرر أن تقام مباريات الجولة الرابعة للتصفيات يوم 28 مارس الجاري، حيث يحل منتخب مصر ضيفًا على منتخب مالاوي في ملعب الأخير، وقبلها بـ 24 ساعة يلتقي منتخب إثيوبيا مع منتخب غينيا.

ويقضي نظام التصفيات بتأهل المنتخبين صاحبي المركزين الأول والثاني بالمجموعة إلى نهائيات بطولة كأس أمم إفريقيا والتي تقام أوائل العام المقبل في كوت ديفوار.

البنك الأهلي
بطولة أمم إفريقيا منتخب مصر أثيوبيا منتخب مالاوي منتخب أثيوبيا منتخب غينيا
tech tech tech tech
CIB
CIB