موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 12:32 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

«أستغفر الله العظيم».. أفضل أدعية التوبة والرجوع إلى الله

أفضل أدعية التوبة
أفضل أدعية التوبة

لا يوجد أفضل من شهر رمضان للرجوع فيه إلى الله، وطلب المغفرة، فمؤخرًا زاد البحث عن أفضل ما يقال في الأيام الأولى من شهر الصيام، وأشهر أدعية التوبة والمغفرة، لذا نقدم في السطور التالية أفضل أدعية التوبة والرجوع إلى الله، وفقًا لما ورد بالقرآن الكريم والسنة النبوية.

أدعية شهر رمضان 2023

أفضل أدعية شهر رمضان 2023.. اللهمّ إنّي أستغفرك من كلّ سيّئة ارتكبتها في بياض النّهار وسواد الليل، في ملأ وخلاء وسرٍّا وعلانية وأنت ناظر إليّ، اللهمّ إنّي أستغفرك من كلّ فريضةٍ أوجبتها عليّ في آناء الليل والنّهار تركتها خطأً أو عمدًا أو نسيانًا أو جهلًا.

أفضل أدعية شهر رمضان 2023.. أستغفرك من كلّ سنّةٍ من سنن سيّد المرسلين وخاتم النبيين سيّدنا محمّد صلّى الله عليه وسلّم تركتها غفلةً أو سهوًا أو نسيانًا أو تهاونًا وجهلًا أو قلّة مبالاة بها، أستغفر الله وأتوب إلى الله ممّا يكره الله قولًا وفعلًا وباطنًا وظاهرًا، اللهمّ صلّ وسلّم على سيّدنا محمّد وعلى آله وصحبه الطيّبين الطّاهرين.

اقرأ أيضًا

قيمة زكاة الفطر 2023 و4 مواعيد لإخراجها

 

 

 

 

 

 

txt

 

دعاء اليوم الثالث من رمضان 2023 مكتوب| أدعية 3 رمضان

 

 

 

 

 

 

أفضل أدعية شهر رمضان 2023.. اللهمّ أنت الملك لا إله إلّا أنت ربّي، وأنا عبدك لمت نفسي، واعترفت بذنبي، فاغفر لي ذنوبي جميعًا، إنّه لا يغفر الذنوب إلّا أنت، واهدني لحسن الأخلاق لا يهدي لأحسنها إلّا أنت، واصرف عنّي سيّئها لا يصرف عنّي سيّئها إلّا أنت، لبّيك وسعديك، والخير كلّه بيديك، والشرّ ليس إليك، تباركت وتعاليت، أستغفرك وأتوب إليك.

أفضل أدعية شهر رمضان 2023.. اللهم إنى أسألك باسمك الأعظم الذي إذا دُعيت به أجبت، وإذا سئلت به أعطيت، أسألك بأني أشهد أنك أنت الله لا إله إلا أنت، الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفوًا أحد، أن تغفر لى ذنوبي إنك أنت الغفور الرحيم.

أفضل أدعية شهر رمضان 2023.. اللهم إن حسناتي من عطائك وسيئاتي من قضائك، فجد بما أنعمت علي، جللت أن تطاع إلا بإذنك، أو تعصى إلا بعلمك، اللهم ما عصيتك حين عصيتك استخفافًا بحقك، ولا استهانة بعذابك، لكن لسابقة سبق بها علمك، فالتوبة إليك، والمغفرة لديك، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

أفضل أدعية شهر رمضان 2023.. أستغفر الله العظيم حياء من الله، أستغفر الله العظيم رجوعًا إلى الله، أستغفر الله العظيم ندمًا واسترجاعًا، أستغفر الله العظيم فرارًا من غضبِ الله إلى رضى الله، أستغفر الله العظيم فرارًا من سخطِ الله إلى عفوِ الله، أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه من الإفراط والتفريط، ومن التخبيط والتخليط، ومن مقارفة الذنوب، ومن التدنس بالعيوب.

البنك الأهلي
أفضل أدعية التوبة والرجوع إلى الله أدعية التوبة أفضل أدعية التوبة شهر رمضان الأيام الاولى من شهر الصيام شهر رمضان 2023
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB