موقع السلطة
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 10:07 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

زلزال قوي يضرب شمال غرب إيران.. وسقوط عشرات المصابين

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قال أمير عباس جعفري، المدير العام لإدارة شؤون الأزمات في محافظة أذربيجان الغربية الإيرانية، إن 82 شخصًا أصيبوا بجروح جراء الزلزال الذي ضرب مدينة خوي، صباح اليوم الجمعة 24 مارس.

ونقلت وكالة إرنا، مساء اليوم الجمعة، عن أمير عباس جعفري، أن 70 شخصًا في مدينة سلماس الإيرانية قد توجهوا إلى غرفة الطوارئ بعد الزلزال الذي وقع صباح اليوم، وتم علاج 60 شخصا وغادروا المستشفى، فيما يخضع 10 أشخاص آخرين للمراقبة بسبب إصابات سطحية.

وذكرت الوكالة أن 12 شخصًا في مدينة خوي الواقعة شمال غرب البلاد قد أصيبوا نتيجة الزلزال، خرج سبعة أشخاص من المستشفى بعد علاج سطحي وخمسة آخرون يعالجون.

وأكد المسؤول الإيراني، أمير عباس جعفري، تضرر عدد من الوحدات السكنية، موضحا أنه تم إرسال فرق تقييم مؤسسة الإسكان إلى المنطقة ويقومون بالتحقيق في حجم الخسائر.

وكان مركز رصد الزلازل التابع للمؤسسة الجيوفيزيائية في جامعة طهران، قد أكد وقوع زلزال بلغت قوته 5.6 درجة على مقياس ريختر وقع، فجر اليوم الجمعة، بالتوقيت المحلي في عمق 8 كيلومترات.

وكانت مدينة خوي الإيرانية الواقعة شمال غرب البلاد قد تعرضت يوم الخميس إلى زلزال قوي بلغت قوته 5 درجات على مقياس ريختر، حيث وقع الزلزال عند الساعة الثالثة و17 دقيقة عصر اليوم، وفي عمق 16 كم عن السطح.

وأفاد بيان مركز رصد الزلازل الإيراني أن الزلزال وقع في مدينة خوي شمال محافظة أذربيجان الغربية، وهي المحافظة الواقعة شمال غربي إيران، مضيفا أنه تم تحديد بؤرة الزلزال عند التقاء خطي الطول الشرقي 44.96 درجة، والعرض الشمالي 38.44 درجة.

البنك الأهلي
إيران أخبار مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB