موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 12:49 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

بنك التعمير والإسكان يعلن مواعيد حجز الوحدات السكنية

بنك التعمير والإسكان
بنك التعمير والإسكان

كشف بنك التعمير والإسكان أنه سيتم فتح باب الحجز للوحدات السكنية في مواعيدها المحددة وذلك بعد الانتهاء من تحديث موقع الحجز الإلكتروني بالتعاون مع الجهات المعنية، للتأكد من كافة إجراءات السلامة والأمان، وضمانًا لنزاهة وشفافية إجراءات الحجز.

وأضاف بنك التعمير والاسكان ان مواعيد الحجز للوحدات كالآتي:

 

مواعيد حجز الوحدات السكنية

- الأحد 26 مارس 2023 من الساعة 10 صباحًا لحجز مشروع جنة.

- الثلاثاء 28 مارس 2023 من الساعة 10 صباحًا لحجز مشروع دار مصر.

- الخميس 30 مارس 2023 من الساعة 10 صباحًا لحجز مشروع سكن مصر.

- الاثنين 3 إبريل 2023 من الساعة 10 صباحًا لحجز مشروع الإسكان المتميز.

- الأربعاء 5 إبريل 2023 من الساعة 10 صباحًا لحجز مشروع الحصة العينية


مشروع الإسكان المتميز ذي الطابع الساحلي

وطرحت وزارة الإسكان ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية 1971 وحدة سكنية بمشروع الإسكان المتميز ذي الطابع الساحلي، بمساحات تتراوح بين 90 و109 م2، بـ4 مدن جديدة (رشيد الجديدة - المنصورة الجديدة - دمياط الجديدة - العلمين الجديدة).

وكان التقديم وسداد جدية الحجز لشقق المشروع انتهى الخميس الماضي، وخطوات التقديم والحجز كالتالي:

كما أعلنت وزارة الإسكان متمثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الإفراج أراضي الإسكان المتوسط ضمن مشروع مسكن بالطرح الثاني لسنة 2023 بعدد من المدن الجديدة (بدر – السادات – الفيوم الجديدة – المنيا الجديدة) بإجمالي عدد 279 قطعة هذا على أن يتم الحجز حتى 15 – 5 – 2023.


طريقة التقديم على أراضي الإسكان المتوسط

وأوضحت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة الشروط المالية للتقديم على محور الأراضي المتوسطة بمشروع مسكن وتكون كالآتي:

سداد مبلغ جدية حجز وقدره ٢٥٠٠٠ جم (فقط خمس وعشرون ألف جنيه مصري لا غير) بالإضافة إلى مبلغ ٥٠٠جم (فقط خمسمائة جنيه مصري لا غير) مصروفات دراسة لا ترد دفعة واحدة وغير مجزأ عند التقدم للحجز بإحدى وسائل الدفع التالية:

سويفت (سويفت كود HDBKEGCAXXX) بنك التعمير والاسكان – فرع ACH عن طريق كافة البنوك لحساب هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ببنك التعمير والإسكان فرع المهندسين.

والإسكان علي كود حجز قطعة الأرض تحويل داخلي لحساب بنك التعمير والإسكان – فرع المهندسين (من أي فرع من فروع بنك التعمير والإسكان في حالة وجود حساب للعميل بالبنك).


أهمية التمويل المستدام في دعم الاستقرار المالي

أكد حسن غانم رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك التعمير والإسكان، على أهمية الاستدامة والتمويل المستدام ودورهم في دعم الاستقرار المالي والمصرفي كإحدى الركائز الأساسية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، من خلال دمج العناصر البيئية والاجتماعية وقواعد الحوكمة عند تقديم التمويل، لما له من أثر إيجابي على أداء الشركات وتقليل نسب المخاطر، وكذلك توجيه رؤوس الأموال إلى مشاريع مستدامة من خلال إصدار وإدارة الأدوات المالية المستدامة والخضراء لتمويل مشاريع تقع ضمن برامج وأجندة التنمية المستدامة.

وأشار غانم إلى حرص مصرفه على دعم كافة الجهود التي تهدف إلى الاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية والطاقة ودعم التحول للاقتصاد الأخضر، بالإضافة إلى اهتمامه الدائم في تطبيق حلول صديقة للبيئة وذلك من خلال دعم البنك للابتكار والتكنولوجيا.

وأضاف إلى أن مصرفه يولي أهمية كبرى للتمويل المستدام لتحقيق الاستقرار طويل الأجل للمناخ الاقتصادي والبيئي والاجتماعي، وذلك من خلال مشاركة البنك في العديد من المبادرات التي تهدف إلى الاستخدام الأمثل للطاقة للحفاظ على البيئة، منوهًا إلى بلوغ إجمالي التمويلات المخصصة لخدمة مبادئ التمويل المستدام 3.85 مليار جنيه بما يعادل 27% من إجمالي محفظة الشركات الكبرى والقروض المشتركة بنهاية عام 2022.

ونقدم لكم من خلال موقع (السلطة)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ،الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني, دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية

البنك الأهلي
البنك المركزى المصرى بنك التعمير والإسكان مشروع دار مصر مشروع سكن مصر أخبار مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB