موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 11:35 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

الثروة الداجنة تكشف مزايا وعيوب استيراد الدواجن من البرازيل

الدواجن،
الدواجن،

بورصة الدواجن، أكدت شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن استيراد الدواجن من البرازيل ومن الخارج لسد احتياجات المواطنين مع اقتراب حلول شهر رمضان ولتعويض الشح ونقص المعروض في الأسواق أمر إيجابي لكن لابد أن يوازيه دعم الصناعة المحلية.

 

وقال عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن استيراد الدواجن حل في ظل الأزمة الحالية التي يشهدها قطاع الدواجن كان يجب في نفس الوقت التفكير في حلول للخروج من الأزمة ودعم للصناعة المحلية.

وأوضح رئيس الشعبة في تصريحات خاصة أن الصناعة المحلية بها كثير من الاستثمارات والعاملين بها يصل إلى ٣ ملايين عامل وأكثر وتحتاج إلي دعم.

الطلب على الدواجن فى رمضان

قال عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن الطلب على الدواجن يرتفع كل عام 30% تقريبًا مع اقتراب شهر رمضان المبارك.

وأضاف في تصريحات خاصة، أن الطلب على الدواجن لن يرتفع هذا العام بهذه النسبة بسبب ارتفاع مستويات التضخم وتراجع القوة الشرائية للمواطنين.

وتابع: "نأمل ألا ترتفع أسعار الدواجن فى أي وقت حتى لا يضر ذلك المستهلكين لكن هناك تحديات يومية بسبب ارتفاع أسعار الدواجن داخل الأسواق".

الإفراج عن البضائع في الأسواق

وأعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي في تصريح سابق، أن الإفراجات عن خامات الأعلاف مستمرة بالتنسيق مع البنك المركزي.

وأضاف "القصير" أنه خلال الفترة من 3 مارس الماضي حتى يوم 9 من نفس الشهر تم الإفراج عن 166 ألف طن من الذرة وفول الصويا بحوالي 81 مليون دولار.

وأكد أن الإفراج شمل 119 ألف طن من الذرة بحوالي 43 مليون دولار وحوالي 47 ألف طن من فول الصويا بقيمة حوالي 35 مليون دولار وأيضًا إضافات أعلاف بحوالي 3 ملايين دولار ليكون إجمالي ما تم الإفراج عنه خلال الفترة من (16 أكتوبر 2022 حتى 9 مارس 2023) 3,049 مليون طن منهم 2,163 مليون طن ذرة، 886 ألف طن فول صويا وإضافات أعلاف وذلك بإجمالي مبلغ 1,515 مليار دولار.

 

البنك الأهلي
استيراد الدواجن اقتراب شهر رمضان الدواجن التجارية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB