موقع السلطة
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 06:59 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

20 جنيها زيادة جديدة في أسعار الذهب بختام تعاملات اليوم

اسعار الذهب اليوم
اسعار الذهب اليوم

سعر الذهب تحديث لحظي، ارتفعت أسعار الذهب نحو 20 جنيها في الجرام داخل الأسواق المحلية اليوم السبت ومع ختام تعاملات اليوم داخل الأسواق.

 

أسعار الذهب اليوم

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 2423 جنيها.

 

بلغ سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 2120 جنيها.

 

سجل سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 1817 جنيهًا.

 

بلغ سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 1413 جنيهًا.

 

وبلغ سعر الجنيه الذهب نحو 16960 جنيهًا.

سعر الذهب تحديث لحظى

الشعبة العامة للذهب

تعلن الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية أن الأسواق تشهد اليوم السبت زيادات غير مبررة رفعت أسعار التداول ليتخطى سعر جرام 21 الـ 2100 جنيه.
وأشارت الشعبة في بيان لها أنه لا مبرر لهذا التغير الذي تشهده الأسواق خاصة مع عدم تغير السعر العالمي وتوقف البورصة العالمية لعطلتها الأسبوعية وثبات أسعار الصرف بالأسواق المحلية، موضحة أن الأسعار الحالية تتخطي السعر العادل للذهب.

 

الأسعار العالمية للذهب فى البورصات

وارتفعت أسعار الذهب الجمعة الماضية ختام تعاملات الأسبوع بقيمة 3.2%، منذ بداية الأسبوع المقتضي، متجهة بذلك لتسجيل ثالث مكاسب أسبوعية على التوالي، مدعومة بالطلب على الملاذات الآمنة بعد انهيار بنك سيليكون فالي في أكبر إخفاق مصرفي منذ الأزمة المالية لعام 2008.

 

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.5%، إلى 1928.08 دولار للأوقية، كما زادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5%، إلى 1932.10 دولار.

 

دعم السيولة المالية تجنبا لتبعات الانهيار

وضخت بنوك أمريكية كبيرة الخميس الماضي 30 مليار دولار على شكل ودائع في بنك فيرست ريبابليك لإنقاذه بعد انحساره في أزمة جديدة قد تتسبب في إفلاسه هو الاخر، وجاء ذلك بعد إعلان بنك كريدي سويس اقتراضه ما يصل إلى 54 مليار دولار من البنك الوطني السويسري لدعم السيولة المالية تجنبا من تبعات الانهيار.

 

وقال إيليا سبيفاك رئيس الاقتصاد الكلي العالمي في تيستي لايف، إن الأزمة المصرفية تبدو داعمة للذهب لأنها أدت إلى إحداث شعور عام بأن البنوك المركزية قد تتراجع عن رفع أسعار الفائدة في ظل المخاطر بالسوق ومع ضغوط الائتمان.

 

البنك الأهلي
أسعار الذهب الاتحاد العام للغرف الاتحاد العام للغرف التجارية اسعار الذهب اليوم البنك الوطنى البورصة العالمية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB