موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 08:04 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

فيتوريا يتجاهل 13 ناديا مصريا يتصدرهم وصيف الدوري في اختيارات المنتخب

فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر
فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر

تجاهل البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب الوطني في اختيارات الفراعنة لمباراتي مالاوي في تصفيات كأس الأمم الأفريقية كوت ديفوار 2023 ضم أي لاعب من نادي فيوتشر الذي يحتل حاليا وصافة بطولة الدوري الممتاز في واقعة تبقي مثيرة للعديد من التساؤلات.

المثير في الأمر أيضا أن فيتوريا استدعى لاعبين من خمسة أندية فقط وهم الأهلي والزمالك والاتحاد وبيراميدز فاركو واستكمل القائمة بالمحترفين وتجاهل 13 ناديا في الدوري المصري علي رأسهم فيوتشر وصيف المسابقة حتي الآن.

تصريح مثير من فيتوريا

كما فاجئ البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الجميع اليوم خلال تصريحاته في المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن قائمة منتخبنا الوطني التي تستعد لمباراتي مالاوي في تصفيات كأس الأمم الأفريقية المقبلة.

فيتوريا أطلق تصريحا خالف قواعد المنطق تماما عندما أعلن امتلاك المنتخب في قائمته الحالية عشرة لاعبين تتراوح أعمارهم السنية من 22 إلي 25 عاما وهو أمر غير صحيح علي الاطلاق ، حيث لا يتواجد في قائمة فيتوريا الحالية سوي محمد صبحي صاحب 24 عاما والباقي يتخطي السن المعلن من قبل فيتوريا.

ويبقي السؤال مطروحا بقوة هل راجع فيتوريا مدرب منتخبنا الوطني جوازات سفر لاعبي المنتخب للوقوف علي الأعمار السنية الحقيقية للاعبين أم أطلق تصريحات ويعلم أن الجميع لن يراجعه في تصريحاته المثيرة التي أكدت بما لا يدع مجال للشك وجود فجوة زمنية بين مدرب المنتخب واعمار لاعبي الفراعنة.

وإذا كان فيتوريا محقا في تصريحاته عليه إعلان أسماء العشرة لاعبين من القائمة الحالية التي تتراوح أعمارهم السنية بين 22 إلي 25 عاما علي حد قوله.

قائمة منتخب مصر الرسمية لمباراتي مالاوي

وأعلن البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، قائمة اللاعبين المحليين المقرر إنضمامهم لمعسكر الفراعنة المقرر انطلاقه خلال الساعات القادمة، إستعدادا لـمواجهتي مالاوي في التصفيات المؤهلة لبطولة أمم افريقيا للكبار، التي تقام في ضيافة كوت ديفوار مطلع العام المقبل.

كما أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول بقيادة البرتغالي روي فيتوريا قائمة اللاعبين النهائية لمعسكر شهر مارس ويتخلله مباراتين أمام مالاوي يومي ٢٤ و٢٨ مارس الجاري في الجولة الثالثة والرابعة للتصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا ٢٠٢٤ بكوت ديفوار.

وضمت القائمة ٢٤ لاعب وهم:

محمد الشناوي

أحمد الشناوي

محمد صبحي

محمد هاني

هشام صلاح

محمد حمدي

أحمد فتوح

أحمد حجازي

علي جبر

محمد عبد المنعم

أسامه جلال

طارق حامد

إمام عاشور

محمود حماده

مروان عطيه

حمدي فتحي

أحمد سيد زيزو

محمد صلاح

مصطفى فتحي

عمر مرموش

أحمد عبد القادر

مصطفي محمد

محمود كهربا

أحمد حسن كوكا.

موعد مباراتي منتخب مصر أمام مالاوي

وحدد منتخب مصر يوم 24 مارس لمباراة الذهاب باستاد القاهرة في التاسعة مساءً، بينما حدد منتخب مالاوي الساعة الثالثة يوم 28 مارس موعدًا لـاستضافة الفراعنة في الجولة الرابعة للتصفيات.

القنوات الناقلة لمباراتي مصر ومالاوي

ومن المقرر، أن تقل شبكة قنوات بي إن سبورت مباراتي الذهاب والإياب، بين منتخب مصر ونظيره مالاوي على الهواء مباشرة.

قائمة منتخب مصر الأولية للمحترفين

وكان الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا أعلن عن القائمة الأولية للاعبين المحترفين، لمعسكر شهر مارس المقرر انطلاقه في الفترة من 20 – 28 الذي يتخلله مباراتي مالاوي في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2024 بكوت ديفوار.

وضمت قائمة اللاعبين المحترفين لمعسكر منتخب مصر كلا من:
محمد صلاح - ليفربول الإنجليزي
أحمد حجازي – اتحاد جدة السعودي
أحمد حسن كوكا – ألانيا سبور التركي
طارق حامد – اتحاد جدة السعودي
سام مرسى - اي بى سويتش الإنجليزي
أحمد حمدى – مونتريال الكندي
مصطفى محمد – نانت الفرنسي
عمر مرموش - فولفسبورج الألماني
إمام عاشور – ميتلاند الدنماركي

طائرة خاصة لرحلة مالاوي

ومن ناحية أخرى وافق مجلس إدارة إتحاد الكرة المصري برئاسة جمال علام، على توفير طائرة خاصة لـمنتخب مصر الأول لكرة القدم، خلال رحلته إلى العاصمة المالاوية ليلونجوي، لخوض مباراة الإياب أمام نظيره منتخب مالاوي، المحدد لها يوم 28 مارس الجاري في الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا للكبار 2023 التي تستضيفها كوت ديفوار مطلع العام المقبل.

موعد السفر إلى مالاوي

وحدد الجهاز الفني لـمنتخب مصر الأول لكرة القدم، بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، يوم الأحد 26 مارس الجاري، موعدا للسفر إلى العاصمة المالاوية ليلونجوي، استعدادا لخوض مباراة الإياب أمام أمام نظيره منتخب مالاوي، في الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا للكبار المقرر إقامتها في كوت ديفوار مطلع العام 2024.

مصر تخسر أمام أثيوبيا

وخسرت مصر بهدفين دون رد أمام إثيوبيا في الجولة الثانية في التاسع من نفس الشهر، ليرحل إيهاب جلال بعدها عن تدريب الفراعنة.

وتستقبل مصر نظيرتها مالاوي في الجولة الثالثة، يوم 24 مارس باستاد القاهرة، ثم يلتقي المنتخبان مجددا في الجولة الرابعة يوم 28 مارس.

ويتأهل المنتخبان صاحبا المركزين الأول والثاني عن المجموعة إلى النهائيات التي تقام في كوت ديفوار.

تعرف على طاقم تحكيم مباراة مصر ومالاوي

وأسند الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" مهمة إدارة مباراة مالاوي ومصر لطاقم تحكيم موريتاني.

وجاء طاقم التحكيم كالآتي:
بيدا داهاني (حكم ساحة)
يوسف محمد محمود (مساعد أول).
بونا ندياي (مساعد ثانٍ).
ببكار سار (حكم رابع).

ونقدم لكم، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

البنك الأهلي
فيتوريا منتخب مصر مالاوي المنتخب الوطني مصر و مالاوي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB