موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 07:21 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

العثور على حمير مذبوحة ومنزوعة الكبد في الغربية

هياكل لحمير مذبوحة ومسلوخة،فيتو
هياكل لحمير مذبوحة ومسلوخة،فيتو

أثارت واقعة العثور على 25 حمارا مذبوحا ومسلوخا جلدها ومنزوعة الكبد في مصرف ري زراعي في نطاق مركز قطور، حالة من الجدل بين أبناء محافظة الغربية.

كما رصدت كاميرا بوابة "السلطة " المشهد من موقع العثور على ٢٥ هيكلا عظميا للحمير الصغيرة والكبيرة مسلوخة الجلد ومنزوعة الكبد، وينبعث من المنطقة رائحة كريهة وتحتوي على العديد من الحشرات السوداء والذباب والبعوض، بالإضافة إلى الثعابين والعقارب علي جسر مصرف وسط الأراضي محافظة الغربية.

 

حيث سيطر الرعب على أهالي محافظة الغربية عقب العثور على مقبرة جماعية تضم حوالي ٢٥ من الهياكل العظمية للحمير بعدما تم سلخها وأخذ جلدها والكبدة.

 

وانتابت المواطنين حالة من الذعر، خوفا من أن تكون كبدة هذه الحمير قد تم بيعها فى المطاعم أو المحلات.

وينتظر المواطنون القرار النهائى من الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بتوضيح تفاصيل الواقعة، وتعيين لجنة للتحقيق فيها من الطب البيطري والمحليات للتحقيق العاجل في الواقعة.

العثور علي مقبرة الحمير

وفي سياق آخر كان أهالي قرية الريان التابعة لمركز ومدينة يوسف الصديق بمحافظة الفيوم، عثروا على مقبرة جماعية لجيف وعظام الحمير، مدفون بها هياكل عظمية للحمير، يزيد عددها عن الف هيكل عظمي، تبين من المعاينة الظاهرية الهياكل من قبل المسئولين بمجلس مدينة يوسف الصديق، أن الحمير تم ذبحها والحصول علي جلودها، وحسب روايات اهل قرية الريان، أن جلود الحمير يتم تصديرها بأسعار باهظة الي أحدي دول شرق اسيا.

تحريات إدارة البحث الجنائي

ودون انتظار لتقرير اللجنة المكلفة من قبل محافظ الفيوم، لإعداد تقرير عن المقبرة، بدأت إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الفيوم، بالتعاون مع وحدة مباحث مركز شرطة يوسف الصديق، التحريات والبحث، الكشف عن مرتكبي الواقعة، والتعرف علي طريقة الذبح والسلخ، وكيفية دفن الهياكل، تمهيد للتعامل مع تقرير اللجنة المشكلة من قبل محافظ الفيوم، فور تحريره.

إعادة الدفن الأمن

وأكد مصدر بمجلس مدينة يوسف الصديق ان الهياكل التى عثر عليها في الظهير الصحراوي لقرية الريان، بالقرب من البحيرة الأولى لشلالات وادى الريان، هي هياكل عظمية لحمير منزوعة الجلد، وبعضها متحلل وبعضها مازال متماسكا، ما يعني أنها حمير مذبوحة في وقت قريب.

وأكد رئيس مركز ومدينة يوسف الصديق، أنه بعد معاينة اللجنة المشكلة بمعرفة محافظ الفيوم لمقبرة الحمير الجماعية، وقرار النيابة العامة بالدفن الامن، سيتم تشكيل لجنة اخري من الطب البيطرى، لدفنها في مدفن صحي أمن لا يؤثر علي البيئة خاصة أننا مقبلون علي موسم عودة الكسور المهاجرة الي موطنها الأصلي في اوربا، وحتي لا تؤثر البكتريا المتراكمة علي ععظام الحمير علي صحة الطيور المهاجرة.

مزرعة الحمير

يذكر أنه سبق أن عثر أهالي الفيوم علي مزرعة بالقرب من طريق القاهرة اسيوط الغربي في نطاق الفيوم، علي مزرعة الحمير كان بها أكثر من ألف حمار حي، بالإضافة إلي جيف لأكثر من مائة حمار مذبوح ومنزوع الجلد، وتم تسفية لحومها وإعدادها للنقل بسيارات مبردة، وأحيلت وقتها الواقعة الي النيابة العامة بعد أن تحولت إلي فضية رأي عام، وتبين من خلال التحقيقات التي أجرتها النيابة المختصة، أن صاحب المزرعة كان متعاقد مع السيرك القومي لتوريد لحوم الحمير الي السيرك لتقديمها كوجبة الي الاسود والنمور.

 

 

البنك الأهلي
الغربية أخبار محافظة الغربية اخبار الغربية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB