موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 05:51 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

دعاء للأصدقاء في شهر رمضان 2023

دعاء للاصدقاء في رمضان
دعاء للاصدقاء في رمضان

دعاء للأصدقاء في شهر رمضان 2023، يوجد العديد من الأدعية التي يمكن للمسلم أن يدعو بها لنفسه وأهله وأصدقائه، ويعدُّ شهر رمضان المبارك من أحب الأوقات للدعاء للأصدقاء في شهر رمضان 2023 وفيما يأتي مجموعة من الأدعية التي يمكن الدعاء بها للصديق في شهر رمضان:

 

دعاء للأصدقاء في شهر رمضان 2023

اللهم إني أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو علمته أحدًا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تُبلغ صديقي رمضان وهو لا يشكو همًّا ولا ألمًا، اللهم بلغه رمضان غير فاقد ولا مفقود، وبارك له فيه واجلعه من عتقاء شهرك الكريم يا رب العالمين.

اللهم عالم الغيب والشهادة رب كل شيء ومليكه أسألك باسمك الأعظم الذي إذا سُئلت به أجبت وإذا دُعيت به أعطيت أن تُبلغ صديقي رمضان وهو بأحسن حال، وأعنه يا رب على صيامه وقيامه، وتقبل منه أعماله كلها إنك سميع مجيب الدعوات.

 

دعاء لصديقي في رمضان 2023

اللهم إني أسألك في شهر رمضان المبارك ألّا تدع لصديقي ذنبًا إلا غفرته ولا همًّا إلا فرَّجته ولا دينًا إلا قضيته ولا حاجة من حوائج الدنيا إلا قضيتها له يا أكرم الأكرمين.

اللهم لا تجعل رمضان يمضي إلا وقد غيرت حال صديقي لأحسن الأحوال، اللهم ارزقه ما يتمنى وحقق له كل حاجة بيدك الخير كله إنك على كل شيء قدير.


دعاء للأصدقاء في ليلة القدر

ليلة القدر من أعظم الليالي عند المسلمين، والدعاء فيها من أعظم العبادات، وفيما يأتي مجموعة من الأدعية التي يمكن للمسلم أن يدعو بها لأصدقائه ومن يحبهم في هذه الليلة المباركة:

اللهم أنت القائل أن ليلة القدر خير من ألف شهر ارزق أصدقائي بركة هذه الليلة واجعلهم من العتقاء من النار، اللهم اغفر لهم ما تقدم من ذنبه وما تأخر، وارضَ عنهم وتُب عليهم إنك أنت التواب الرحيم.

اللهم إني أسألك في هذه الليلة المباركة التي نزل فيها القرآن الكريم على رسولنا الكريم أن تُنزل على أصدقائي السكينة والراحة والطمأنينة، اللهم ارزقهم الخير كله في الحياة واكتب لهم الراحة بعد الممات.

اللهم فاطر السماوات والأرض أسألك في هذه الليلة المباركة في شهرك المبارك أن ترزق أصدقائي كل شيء يتمنونه، واكتب لهم حياة سعيدة وبدل أقدارهم إلى أحسن الأقدار، اللهم اجعلهم خير رفقة لي في حياتي وبعد مماتي، اللهم لا تُريني فيهم بأسًا يُبكيني يا رب العالمين.

 

أوقات استجابة الدعاء وشروطه

الدعاء مستحب في جميع الأوقات، إلا إن هناك أوقات معينة يستحسن فيها الإكثار منه وتكثيفه لأنها أوقات استجابة ومن أفضل أوقات الدعاء وقت المطر، في الشدائد والأزمات التي يمر بها الإنسان، في السجود أثناء الصلاة حيث يكون العبد قريب من ربه، كما إن يوم الجمعة يستجاب فيه الدعاء لأنه من الأيام المباركة، بالإضافة إلى يوم عرفة، في الحج أو العمرة وفي شهر رمضان الفضيل خاصة قبل الإفطار مباشرة أما بالنسبة لشروط استجابة الدعاء، فتتلخص في القلب الصافي والنية الصادقة، عدم تمني الأذى للغير والثقة في الله وقدرته على الإجابة، وقوة الإيمان والابتعاد عن الفواحش.

 

ونقدم لكم من خلال موقع "السلطة"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

 

البنك الأهلي
دعاء للأصدقاء في شهر رمضان 2023 دعاء شهر رمضان أدعية شهر رمضان 2023 أخبار مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB