موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 07:08 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

أحمد داش: جعفر العمدة مسلسل يجمع الدراما والأكشن في نفس الوقت

أحمد داش،
أحمد داش،

جعفر العمدة، أكد الفنان أحمد داش، أن شخصية "سيف"، فى مسلسل جعفر العمدة، تدور حول شاب ينفق على أسرته، وبدأ حياته العملية مبكرا وهو فى سن صغيرة حتى استطاع تكوين نفسه، وأصبح رجل أعمال.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "مساء DMC": "شخصية سيف فى مسلسل جعفر العمدة تشبه كثيرا شخصيتي الحقيقية، والخلاف بين شخصيتي الحقيقية وبين شخصية سيف هو أن الأول شخص يتعامل مع الأشياء بطريقة طريفة وغير جدية، على عكس شخصية سيف فى المسلسل الذى يأخذ كل شئ على عاتقه".

 

سيناريو مسلسل جعفر العمدة

وأوضح: "قرأت سيناريو مسلسل جعفر العمدة كله مرة واحدة، وأعجبتني فكرة المسلسل، ولذلك وافقت بسرعة بدون تردد أو تفكير، والمسلسل يضم العديد من الشخصيات الفنية الكبيرة، وهذا هو العمل الفني الثاني مع الفنان محمد رمضان فالأول كان مسلسل البرنس، وجعفر العمدة الثاني، ومحمد رمضان شخصية ممتعة والعمل معه ممتع".

وقال إن المخرج محمد سامي يبدأ عمله فى المسلسل وهو ملم بكافة شخصيات المسلسل، وبداياته ونهايات المسلسل وهو مخرج يهتم بالفنان، مضيفا: "سيف شخصية طيبة منذ صغره ولم يعيش فترة الطفولة لأنه بدأ حياته العملية مبكرا، وجعفر العمدة شخصية قوية ولكن معدنه طيب، والمسلسل يجمع الدراما والأكشن فى نفس الوقت".

مسلسل جعفر العمدة

تابع المخرج محمد سامي: إنه لا يستهوي إخراج أعمال فنية من تأليف الآخرين، موضحا: "هناك مؤلفون وقامات ولكن عندما يعطيني أحدهما سيناريو عمل فني يعطيني حلقتين فقط، ولذلك لا أستطيع التعرف على ماذا بعد، ولذلك لم أرفض الإخراج للآخرين".

وأكد خلال لقائه ببرنامج "مساء dmc": "عندما أجلس مع الفنان أقول له شخصية العمل الفني من أولها لآخرها، ولا أستطيع العمل بنصف الشيء فقط، بالرغم من أن الإخراج لسيناريو مكتوب أكثر راحة لي، من التأليف والإخراج سويا".

 

فكرة مسلسل جعفر العمدة

وعن فكرة مسلسل جعفر العمدة، أوضح: " اشتريت عددا كبيرا من المسلسلات، وشاهدتها كلها وعجبتني جدا، أثناء إخراج مسلسل آدم، وأكتشفت أن الجميع يبحث عن بطل المسلسل، وأصبح عندي عقيدة ثابتة بأن أول الحكاية بطل، فلا يجب أن يجلس الجمهور 30 حلقة لمشاهدة شخصية مكروهة، ومن هنا استحضرت شخصية جعفر العمدة الإنسان الذى يتزوج كثيرا".

وأضاف: "يبدأ كل عنصر من بداية بطل المسلسل حتى المخرج ومهندس الديكور الجيد يساهم فى نجاح العمل وفى مسلسل جعفر العمدة بدأت بالشخص، فمسلسل البرنس قصة عجبتني من بريد أهرام يوم الجمعة لعبد الوهاب مطاوع واشتغلت عليها"، موضحا: "تعدد الزوجات فى مسلسل جعفر العمدة مجرد قصة من قصص المسلسل، وليست هى بطل المسلسل".

وأوضح: "أول مشهد فى مسلسل جعفر العمدة، يبدأ بزوجته وهى تلد ويتم اختطاف ابنه من حضانة المستشفى، وخلال ذلك يتلقى اتصالا هاتفيا من زوجته الثانية تخبره بتعرضها للضرب على يد مجموعة من البلطجية وأسقطت حملها، ولهذا الأسباب رفض جعفر العمدة الإنجاب مرة أخرى بسبب تخوفه من مروره بنفس التجربة".

 

 

البنك الأهلي
جعفر العمدة مسلسل جعفر العمدة الفنان محمد رمضان مسلسل البرنس المخرج محمد سامي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB