موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 10:41 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

أزمة الزوجة الثانية مستمرة.. من عند المأذون تبدأ القصة

الزوجة الثانية
الزوجة الثانية

يعتقد الزوج أن الحل للقضاء على مشاكله الزوجية هو أن يتزوج للمرة الثانية للحصول على ما يريد من راحة واستقرار نفسي وعلى الرغم من تجربة الزواج الثاني مختلفة من رجل لآخر ويتم تحدد نجاحه أو فشله بناءا على الكثير من العوامل.

وتختلف نتائج الزواج الثاني على حسب السبب الرئيسي وراء قرار البحث عن زوجة ثانية من الأساس وتتمثل في “الإهمال من قبل الزوجة الأولى” - “الاهتمام الزائد“ - ”الحاجة النفسية ”.

عادةً تناقش الدراما المصرية الكثير من القصص الحقيقة عن أزمة الزوجة الثانية والصعاب التي تواجه الزوج والزوجة الأولى من صراعات وخلافات لا حل لها بسبب رفض الزوجة الأولى فكرة أن زوجها تخلى عنها وتزوج عليها دون الوصول إلى حل مشترك بين الطرفين.

مسلسل “جعفر العمدة” وتعدد الأزواج

ومن ضمن المسلسلات الرمضانية لعام 2023 التي ناقشة فكرة تعدد الأزواج مسلسل “جعفر العمدة” والتي تدورأحداثه في إطار الدراما الشعبية الاجتماعية وتعتمد أحداثها على صراع بين بطل العمل محمد رمضان والفنان منذر رياحنة، ويمتلك محمد رمضان الذي يظهر بشخصية “جعفر” مجموعة شركات للمقاولات، ومتزوج بـ4 سيدات وهن كل من الفنانة مي كساب، والفنانة منة فضالي، والفنانة إيمان العاصي، والفنانة زينة، ويبحث محمد رمضان خلال الأحداث عن نجله المختطف.

أزمة الزوجة الثانية مستمرة

على الرغم من أن الزواج حلال شرعاَ إلا أن الزوجة الثانية تتعرض للكثير من المشاكل الأسرية والنفسية إثر هذا الزواج، وذلك بسبب عدم تقبل الزوجة الأولى وجودها مع زوجها، لذلك تستمر أزمة الزوجة الثانية مع الزوجة الأولى لأنها ستواجه مشاكل وصعاب كثيرة في العيشة مع زوجها، وسيكون هناك صدام مع الزوج بسبب رفض الزوجة الأولى أن يكون لها "ضرة ".

وعلق د.جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، على أزمة الزوجة الثانية مستمرة لأنها من وجهة نظر المجتمع هي "خطافة رجالة " لذلك هي تعلم بان وجودها غير مرحب به من قبل الزوجة الأولى.

أضاف فرويز، لـ“الدستور”، أن الزوجة الثانية تتعرض للكثير من الأزمات والضغط من قبل الزوجة الأولى، خصوصًا إذا فوجئت الزوجة الأولى بوجودها، ومن هنا تبدأ المشاكل من خلال الضغط على الزوج لطلاقها ويحدث الكثير من المشاكل.

وأوضح فرويز أن الزوجة الاولى عند علمها بزواج زوجها عليها تشعر بخيبة أمل من قبل الزوج لأنه تزوج عليها بدلاً من الوقوف بجانبها وتبدأ بالضغط عليه ليطلقها او يطلق الزوجة الثانية وتستمر تلك الصرعات حتى يقوم الزوج بطلاق الزوج الزوجة الثانية لذلك تلك الزيجات لم تستمر طويلا ونادراً أن تكتمل.

البنك الأهلي
أزمة الزوجة الثانية مستمرة الزواج جعفر العمدة الزواج الثاني نتائج الزواج الثاني الزوجة الأولى تعدد الأزواج
tech tech tech tech
CIB
CIB