موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 02:31 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

عمرو الحلواني يُعلن حصوله على حكم بحبس يحيى الكومى رئيس الإسماعيلى السابق

يحيى الكومى
يحيى الكومى

عمرو الحلوانى، أكد عمرو الحلواني نجم كرة القدم المصرية السابق، أنه حصل على حكم بحبس يحيى الكومي رئيس النادي الإسماعيلي السابق.

شيك بـ 400 ألف جنيه

وقال الحلوانى خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج “البلدوزر” المذاع على فضائية “الشمس” حصلت على حكم بحبس يحيى الكومى رئيس نادي الإسماعيلي السابق، بسبب شيك بقيمة مالية بلغت 400 ألف جنيه.

يحيى الكومي، فيتو

نادي النجوم يحصل على حكم ضد الإسماعيلى

في سياق آخر، كان نادي النجوم قد أعلن في بيان رسمي حصوله على حكم تاسع وأخير ضد النادي الإسماعيلي، فيما يعرف بقضية مستحقات بيع إبراهيم حسن.

 

رفض الطعن

وقال البيان: إن محكمة استئناف القاهرة أصدرت بيانا الأربعاء الماضي برفض الطعن بإلغاء قرار المحكمة الرياضية الدولية ضد النادي الإسماعيلي والصادر لصالح نادي النجوم.

ويعد هذا الحكم هو التاسع والاخير الذي تصدرة المحاكم والجهات القضائية لصالح نادي النجوم ضد النادي الإسماعيلي.


نادي النجوم

وأعلن نادي النجوم في بيانه عن أسفه لما يقوم به نادي الإسماعيلي لتعطيل تنفيذ الأحكام ودفع المستحقات والبالغة 47 مليون جنيه تقريبًا مما تسبب في تكبد خزينة نادي الإسماعيلي نحو 5 ملايين جنيه.

بيان نادي النجوم

 

العقوبة الصادرة من لجنة الانضباط ضد الإسماعيلي

وكان نادي النجوم أصدر من قبل بيانًا رسميًّا حول ما تداولته وسائل الإعلام بعدم نفاذ العقوبة الصادرة من لجنة الانضباط ضد النادي الإسماعيلي.
وقال بيان نادي النجوم: بالإشارة إلى ما تداولته وسائل الإعلام المختلفة حول عدم نفاذ العقوبة الصادرة لصالح نادي النجوم لكرة القدم ضد النادي الإسماعيلي بوقف القيد الشتوي واللعب 5 مباريات خارج الأرض وبدون جمهور، يؤكد المستشار القانوني لنادي النجوم على عدم صحة تلك الادعاءات للأسباب الآتية:

-إن النادي الإسماعيلي قد خسر بالفعل كافة الطعون التي تقدم بها ضد حكم المحكمة الرياضية الدولية (CAS) الصادر لنادي النجوم أمام المحكمة الفدرالية السويسرية العليا ومركز التسوية والتحكيم الرياضي وغيرهم من الإجراءات أمام الاتحاد المصري لكرة القدم.

-إن الإدعاء بوقف تنفيذ العقوبة لحين صدور حكم في دعوى البطلان المرفوعة أمام محكمة استئناف القاهرة يخالف نص المادة رقم 57 من قانون التحكيم الذي ينص على أنه لا يترتب على رفع دعوى البطلان وقف تنفيذ حكم التحكيم ما لم تحكم المحكمة بذلك الوقف، وهو ما لم يحدث، بل إن الإجراءات قد شارفت على الإنتهاء بدون إصدار المحكمة لهذا القرار لتيقنها من عدم أحقية النادي الإسماعيلي في الطعن المرفوع.

-إن طعن الإسماعيلي أمام المحكمة الرياضية الدولية (CAS) مرفوع ضد قرار خصم الثلاث نقاط السابق خصمهم في موسم سابق، أي إنها دعوى لا ترتبط بالعقوبة الحالية ولا تؤثر عليها أو على صحة حكم المحكمة الرياضية الدولية (CAS) السابق صدوره لنادي النجوم في فبراير 2020، كما أن الطعن أمام المحكمة الرياضية الدولية (CAS) لا يوقف التنفيذ في جميع الأحوال بموجب المادة رقم 57 من لوائح الإتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) التي تنص على عدم وقف تنفيذ العقوبات في حالة الطعن عليها أمام المحكمة الرياضية الدولية (CAS) ما لم تصدر المحكمة الرياضية الدولية (CAS) قرار منفصل بوقف التنفيذ، وهو ما لم يحدث.

-إن تظلم النادي الإسماعيلي على العقوبة الصادرة من الإتحاد المصري لكرة القدم في 21 ديسمبر 2022 هو والعدم سواء، لأن هذه العقوبة غير قابلة للطعن عليها بموجب المادة رقم 28 من لائحة لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم والتي تحظر التظلم على العقوبات الصادرة بسبب عدم تنفيذ القرارات النهائية، بالتالي فلا مجال للطعن على هذه العقوبة من الأساس.

- هذا التظلم - المرفوض - الذي تقدم به النادي الإسماعيلي "لا يوقف تنفيذ العقوبة" وذلك لعدم نص أي من مواد قانون الرياضة ولوائح الإتحاد المصري لكرة القدم والإتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) وكافة القوانين المصرية المرتبطة على ذلك، وبالتالي فلا مجال للادعاء بأن تظلم النادي الإسماعيلي - الذي لا يسمح به اتحاد الكرة من الأساس بموجب المادة رقم 28 لائحة لجنة الانضباط - يوقف التنفيذ بدون أدني سند من القانون أو لوائح الإتحاد المصري لكرة القدم أو الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) وبالتالي فلا يجوز أن يقبل الإتحاد المصري لكرة القدم بالتظلم أو وقف تنفيذ العقوبة.

 

البنك الأهلي
عمرو الحلواني يحيى الكومي اخبار الرياضة الاسماعيلي اخبار الاسماعيلي يحيى الكومي رئيس النادي الإسماعيلي السابق
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB