موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 01:40 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

كولر يجتمع مع لاعبي الخط الأمامي في الأهلي

محمود كهربا لاعب الأهلي
محمود كهربا لاعب الأهلي

دوري أبطال أفريقيا، عقد السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي جلسة مع لاعبي الخط الامامي بالفريق استعدادا لمواجهة صن داونز الجنوب أفريقي المقرر لها اليوم.

وطلب كولر من لاعبي الخط الأمامي محمود كهربا ومحمد شريف وطاهر محمد طاهر وبيرسي تاو وأحمد عبد القادر ومحمد مجدي أفشة استغلال انصاف الفرص لحسم المباراة اليوم.

كما قرر أحمد الفاضلي سفير مصر في جنوب افريقيا مرافقة بعثة فريق الكرة بالأهلي من مقر إقامته إلى ملعب لوفتس الذي يستضيف مباراة صن داونز الجنوب إفريقي المقرر لها الثالثة عصر اليوم.

وحرص سفير مصر في جنوب افريقيا علي تقديم كافة سبل الدعم لبعثة الأهلي منذ وصولها إلى جنوب افريقيا استعدادا لمواجهة صن داونز الجنوب أفريقي.

وعقد محمد الشناوي كابتن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي جلسة مع زملائه اللاعبين داخل فندق الإقامة بمدينة بريتوريا من أجل تحفيز الجميع لمباراة صن داونز الجنوب أفريقي المقرر لها اليوم.

وطالب الشناوي من زملائه أهمية تحقيق نتيجة إيجابية في مواجهة صن داونز اليوم للحفاظ على حظوظ الفريق في حجز أحدي بطاقتي التأهل إلي ربع نهائي البطولة الأفريقية.

الأهلي مستمر في جنوب أفريقيا

تقرر استمرار بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي داخل جنوب أفريقيا بعد انتهاء مباراة صن داونز الجنوب إفريقي المقرر لها اليوم.

وتبقي بعثة الأهلي في جنوب أفريقيا حتي الثلاثاء القادم حيث تغادر البعثة مباشرة من جنوب افريقيا إلى الكاميرون وتحديدا مدينة جاروا استعدادا لمواجهة القطن الكاميروني المرتقبة الجمعة المقبلة في الجولة الخامسة من منافسات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

وفضل الجهاز الفني بقيادة مارسيل كولر الاستمرار في جنوب أفريقيا وعدم العودة إلي القاهرة لتجنب تعرض اللاعبين للارهاق حيث تتحرك طائرة الفريق الخاصة مباشرة من جنوب افريقيا إلى الكاميرون.

يعقد السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي محاضرة فنية أخيرة قبل تحرك لاعبي الأهلي لمباراة صن داونز الجنوب أفريقي اليوم.

تشهد المحاضرة التأكيد على المهام المطلوبة من اللاعبين في مباراة اليوم أمام بطل جنوب أفريقيا.

وحرص محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي علي تدعيم لاعبي الفريق قبل مواجهة صن داونز الجنوب إفريقي المقرر لها الثالثة عصر اليوم السبت.

واجرى الخطيب اتصالا هاتفيا مع طارق قنديل عضو مجلس إدارة النادي الأهلي والذي يتراس بعثة فريق الكرة في جنوب افريقيا لتدعيم اللاعبين قبل مواجهة اليوم.

ويلتقى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره صن داونز في الثالثة عصر اليوم السبت بالمباراة التى سوف تجمع الفريقين بالجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي 2022-2023.

الأهلى يبحث عن الفوز على صن دوانز

و يدخل الفريق الأحمر بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر مباراة صن دوانز الجنوب أفريقي بحثا عن تحقيق الفوز والوصول إلى النقطة السابعة في جدول ترتيب المجموعة الثانية الذي يحتل فيها المركز الثالث برصيد 4 نقاط جمعها من خوض ثلاث مباريات حيث فاز في مباراة وتعادل في أخرى وخسر في مثلها.

صن داونز الجنوب أفريقي يبحث عن الفوز على الأهلي

وعلى الجانب الآخر يدخل فريق صن داونز الجنوب أفريقي بقيادة مدربه رولانى موكوينا مباراة الأهلي اليوم بحثا عن تحقيق الفوز والوصول إلى النقطة العاشرة في جدول ترتيب المجموعة الثانية الذي يحتل فيها المركز الثاني برصيد 7 نقاط جمعها من خوض 3 مباريات حيث فاز في مباراتين وتعادل في مباراة واحدة فقط.

الاجتماع الفني لمباراة الأهلى وصن داونز

ويرتدي الأهلى الزي الرسمي الخاص به خلال مباراة صن داونز اليوم السبت، والمكون من القميص الأحمر والشورت الأبيض والجورب الأحمر، فيما يرتدي الحارس اللون الأخضر، ويرتدي فريق صن داونز القميص الأصفر والشورت الأزرق، فيما يرتدي الحارس اللون الموف.

وذلك وفقا لما أسفر عنه الاجتماع الفني المباراة الذي عقد ظهر أمس الجمعة بأحد الفنادق القريبة من إقامة بعثة الفريق بمدينة بريتوريا، بحضور مندوبي الفريقين، وممثلي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وطاقم التحكيم.

وحضر الاجتماع الفني من الأهلي الكابتن سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، وسمير عدلي، المدير الإداري، وماهر عبد العزيز، إداري الفريق.

وناقش الحضور خلال الاجتماع الفني كافة الأمور التنظيمية الخاصة بمباراة الغد، ومن بينها تحديد موعد وصول الفريقين إلى ملعب المباراة واتباع كافة الضوابط المنظمة للبطولة.

مواجهات الأهلي وصن داونز بجنوب أفريقيا

والتقى الأهلي مع صن داونز بجنوب أفريقيا في خمس مباريات قبل ذلك وهم كالتالي:
1- الأهلي 1-1 صن داونز ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2001.
2- الأهلي 2-2 صن داونز ذهاب دور الـ 16 لبطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2007
3- الأهلي 0-5 صن داونز الجنوب افريقي ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2019

4- الأهلي 1-1 صن داونز الجنوب افريقي إياب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2020

5- الأهلي 1-1 صن داونز الجنوب افريقي إياب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2021

6- الأهلي 0-1 صن داونز الجنوب أفريقي إياب دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2022

وإجماليًّا التقى الأهلي مع فريق صن داونز في 13 مباراة حقق الفوز في 5 مباريات وتعادل في مثلهم وخسر في 3 مباريات.

البنك الأهلي
الأهلي السويسري مارسيل كولر كولر الأهلي ضد صن داونز دوري أبطال أفريقيا

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB