موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 09:12 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

3-5.. التاريخ ينصف الأهلي أمام صن داونز قبل موقعة اليوم

موقع السلطة

يترقب عشاق كرة القدم في القارة السمراء، مواجهة من العيار الثقيل بين الأهلي وصن داونز، اليوم، السبت، في تمام الثالثة عصرا، على ملعب “لوفتوس فيرسفيلد” ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال إفريقيا.

ويستهدف الأهلي بقيادة مديره الفني السويسري مارسيل كولر، تحقيق فوزا ثمينا على صن داونز خارج الديار، لإنعاش حظوظه في التأهل إلى الدور المقبل.

كان الأهلي استهل مشواره في دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال إفريقيا بالخسارة أمام الهلال السوداني بهدف دون رد، ثم تعادل مع صن داونز 2-2، وفاز على القطن الكاميروني 3-0.

تاريخ مواجهات الأهلي وصن داونز قبل مواجهة اليوم:

التقى الأهلي وصن داونز في 13 مباراة جميعهم في بطولة دوري أبطال إفريقيا، تفوق الأهلي في 5 مواجهات مقابل 3 انتصارات لصالح الفريق الجنوب إفريقي، بينما كان التعادل حاضرا في 5 مناسبات.

أحرز الأهلي 17 هدفا في مرمى صن داونز، واستقبلت شباكه 14 هدفا.

أكبر نتيجة في تاريخ مواجهات الفريقين، كانت لصالح صن داونز (5-0) في عام 2019، ضمن منافسات ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

آخر مواجهة جمعت الأهلي وصن داونز الجنوب إفريقي على ملعب الأخير، كانت في دور المجموعات الموسم الماضي، وخسر الأهلي بهدف دون رد، سجله بيتر شالوليلي، وكان بيتسو موسيماني هو المدير الفني للمارد الأحمر في هذا الوقت.

ترتيب المجموعة الثانية:

الهلال السوداني: 9 نقاط

صن داونز: 7 نقاط

الأهلي: 4 نقاط

القطن الكاميروني : 0 نقاط (ودع بطولة دوري أبطال إفريقيا رسميا).

البنك الأهلي
الأهلى صن داونز الأهلي وصن داونز دوري ابطال افريقيا كولر تاريخ مواجهات الأهلي وصن داونز

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB